موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحث على الهدوء والتحلي بضبط النفس بشأن سوريا

0

حث مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة ما تشاو شيوي الأطراف المعنية على الحفاظ على الهدوء والتحلي بضبط النفس بشأن الوضع في سوريا.

وقال ما خلال اجتماع اليوم لمجلس الأمن بطلب من روسيا إن الوضع الراهن في سوريا خطير، مضيفا أن سوريا في مفترق طرق بين السلام والحرب.

وقال “نحث الأطراف المعنية على الحفاظ على الهدوء والتحلي بضبط النفس والامتناع عن أية خطوة من شأنها أن تؤدي إلى مزيد من التصعيد، وعلى حل القضية بشكل سلمي عبر التشاور والحوار.”

وأوضح ما أنه في هذه المرحلة الخطرة، يتعين على مجلس الأمن القيام بواجباته لبناء الوحدة والتوافق وأن يبذل ما في وسعه لمنع الحرب.

وقال ما إن الأولوية الملحة هي إطلاق تحقيق شامل وموضوعي وغير منحاز بشأن تقارير استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا من أجل الوصول إلى نتائج رسمية وموثوقة.

وأكد ما ان الصين تؤيد دائما حل الخلافات عبر التسوية السلمية ودائما تعارض استخدام القوة أو التهديد باستخدام القوة في العلاقات الدولية.

وأكد ما على أهمية احترام سيادة سوريا واستقلالها ووحدتها ووحدة أراضيها، مشددا على أن الصين مقتنعة بأنه لا يوجد حل عسكري للقضية السورية وأن المخرج الوحيد هو التسوية السياسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.