موقع متخصص بالشؤون الصينية

الزعيم الكورى الشمالى يدعو إلى تعزيز العلاقات مع الصين

0

التقى الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون مسؤولا صينيا كبيرا فى بيونج يانج ودعا إلى تعزيز العلاقات مع بكين، كما ذكرت الأحد وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية.

وقالت الوكالة ان كيم التقى سونج تاو مدير اللجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى الذى يرافق فرقة فنية إلى مهرجان الربيع الذى ينظم كل سنة فى بيونج يانج فى ذكرى ولادة مؤسس النظام كيم أيل سونج فى 1912.

وتأتى هذه الزيارة بعد أسابيع من البدايات الدبلوماسية للزعيم الكورى الشمالى الذى زار بكين حيث التقى الرئيس الصينى شى جينبينج، فى أول رحلة له إلى الخارج منذ توليه السلطة فى نهاية 2011.

وقالت الوكالة ان كيم استقبل السبت الوفد الصينى فى اجتماع نقل اليه سونج تاو خلاله “تحيات حارة” من الرئيس الصينى، وأجرى الرجلان “تبادلا لوجهات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك” كما أضافت الوكالة بدون أن تذكر أى تفاصيل.

وقالت أن “القائد الأعلى صرح انه سيعمل بشكل إيجابى على تطوير الصداقة التقليدية” بين كوريا الشمالية والصين “باتجاه مرحلة جديدة كما يتطلب العصر الجديد”.

وأضاف كيم جونج أون أن لقاءات أخرى وتعاونا عل مستوى عال بين بكين وبيونج يانج سيأتيان فى وقت لاحق، وترأس كيم مأدبة أقيمت على شرف الوفد الصينى.

ونشرت صحيفة “رودونج سينمون” صورا للمسؤولين الصينيين والكوريين الشماليين وهم يجلسون حول موائد دائرية فى قاعدة كبيرة للاستقبال مزينة بصورة لكيم وشى وهما يتصافحان.

وظهرت فى صورة اخرى أوركسترا كورية شمالية مع صورة كبيرة للرئيس الصينى خلفها، ويشارك عدد من الفنانين الأجانب فى المهرجان الجارى فى بيونج يانج حاليا.

ونشرت الوكالة ايضا صورة لزوجة كيم وهو أمر نادر، وهى تحضر عرضا لفنانين صينيين بدون زوجها، وشاركت الصين فى كل دورات هذا المهرجان منذ 1986، باستثناء دورة العام 2016.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.