موقع متخصص بالشؤون الصينية

ارتفاع أرباح البنك الزراعي الصيني 45 في المئة خلال النصف الأول

0


صحيفة الرأي السعودية:
أعلن البنك الزراعي الصيني، الذي تساهم الهيئة العامة للاستثمار الكويتية فيه، ارتفاع صافي أرباحه بنسبة 45.4 في المئة خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليصل الى 66.68 مليار يوان (10.42 مليار دولار).
واستثمرت الكويت نحو ملياري دولار في الطرح العام الأولي للبنك مطلع هذا العام. وذكرت أنباء صحافية أخيراً أن «بنك أوف أميركا» عرض على الكويت شراء حصتها. وتردد أن الهيئة العامة للاستثمار لم تبد تجاوباً مع العرض. وسبق للعضو المنتدب للهيئة بدر السعد أن أعلن في مايو أن الهيئة لا تعتزم بيع حصتها في البنك الصيني.
وأرجع البنك، الذي يعد أحد أكبر المصارف المملوكة للدولة في الصين، الزيادة في أرباحه الى الارتفاع الكبير رسوم الخدمات المصرفية والعمولات. وبلغت ايرادات البنك من الرسوم والعمولات 37.14 مليار ين خلال الفترة نفسها بزيادة نسبتها 65.4 في المئة عن العام الماضي.
في الوقت نفسه زادت أرباح بعض فروع البنك على مستوى المقاطعات بنسبة 78.6 في المئة خلال النصف الأول من العام الحالي.
وأشارت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الى وصول اجمالي أصول البنك الى 11.46 تريليون ين بزيادة نسبتها 10.9 في المئة عن النصف الأول من العام الماضي.
كما تحسن معدل الملاءة المالية للبنك بعد أن أصدر سندات بقيمة 50 مليار يوان خلال النصف الأول من العام الحالي ليصل المعدل الى 11.91 في المئة في يونيو الماضي متجاوزا بنسبة طفيفة المعدل المحدد من جانب السلطات المالية الصينية ويبلغ 11.5 في المئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.