موقع متخصص بالشؤون الصينية

تقرير: بنك أوف أمريكا قد يبيع أسهما في بنك صيني هذا الاسبوع

0


وكالة رويترز للأنباء:
أفادت صحيفة نيويورك تايمز يوم السبت أن بنك أوف أمريكا بصدد “استكمال خطط” لبيع أكثر من نصف أسهمه في بنك الصين للتعمير حيث يتفاوض مع مجموعة من صناديق الثروة السيادية من اسيا والشرق الاوسط.

ويستقي التقرير معلوماته من “مسؤولين” اثنين اطلعا على المفاوضات ولم يكشف عن هويتيهما وهو يعزز التكهنات ببيع جزء كبير من حصة بنك أوف أمريكا في البنك الصيني الذي يعد الثاني في العالم من حيث القيمة السوقية.

وقال تقرير نيويورك تايمز “كونسورتيوم من صناديق ثروة سيادية في الصين والشرق الاوسط وأيضا عدة شركات للاستثمار المباشر يتفاوضون مع المصرفيين وقد يبرمون صفقة أوائل الاسبوع الحالي.”

وقال التقرير نقلا عن المسؤولين “في حين أن بنك أوف أمريكا يعتزم بيع ما لا يقل عن نصف حصته البالغة عشرة بالمئة في البنك الصيني الا أنه مستعد لبيع أكثر من ذلك بكثير اذا حصل على السعر المناسب.”

وفي الاسبوع الماضي تحركت بركشاير هاثاواي شركة المستثمر الشهير وارين بافيت لاستثمار خمسة مليارات دولار في بنك أوف أمريكا أكبر بنك أمريكي من حيث الموجودات مما يعد مؤشرا على الثقة.

ومن المتوقع أن يبيع بنك أوف أمريكا جزءا من حصته قريبا مع انتهاء المدة الالزامية للاحتفاظ بالسهم هذا الاسبوع وذلك تلبية لمتطلبات رأسمالية وفي ظل تراجع سعر السهم.

ومن بين المشترين المحتملين لاسهم بنك الصيني للتعمير كل من الهيئة العامة للاستثمار الكويتية وشركة الصين للتأمين على الحياة وصندوق تيماسيك هولدينجز المملوك لحكومة سنغافورة.

وفي الاسبوع الماضي هون بنك الصين للتعمير من مخاوف من ارتفاع الديون الرديئة وقال ان علاقته مع بنك أوف أمريكا مازالت قوية رغم الحديث عن أن شريكه الامريكي قد يبيع جزءا من حصته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.