موقع متخصص بالشؤون الصينية

تيسلا ستبني ثاني مصنع بطّاريات في الصين نهاية العام الحالي

0

قال المدير التنفيذي لشركة تيسلا إيلون ماسك في 3 مايو الجاري، أن شركته ستعلن عن المقر المحدد لثاني مصنع للبطّاريات العملاقة قبل الربع الرابع من العام الحالي، وقال بأن هذا المصنع سيتم بناؤه في الصين.

وكشف إيلون ماسك، بأن هذا المصنع سيأخذ بعين الإعتبار صناعة السيارات.

في ذات الصدد، قالت شركة تيسلا بأن إنتاجها من السيارات الكهربائية، طراز موديل-3 خلال الأسبوع الأخير من شهر أبريل قد بلغ 2270 سيارة، في حين بلغت كمية الإنتاج خلال الأسبوع الثاني 2250 سيارة. وتخطط الشركة خلال الشهرين القادمين لإنتاج 5000 سيارة في الأسبوع من طراز موديل-3.

وأصدرت تيسلا مؤخرا تقريرها المالي للربع الأول من عام 2018، حيث أظهر التقرير بلوغ إجمالي عائداتها خلال الربع الأول من العام الحالي 3.409 مليارات دولار. محققة زيادة ملحوظة عن حجم عائداتها خلال نفس الفترة من العام الماضي، والتي قدرت بـ 2.696 مليار دولار؛ أما صافي خسارة الشركة خلال الموسم الأول من العام الحالي، فبلغ 785 مليون دولار، حيث سجلت تيسلا زيادة كبيرة في الخسائر مقارنة مع حجم خسائرها خلال نفس الفترة من العام الماضي والتي قدرت بـ 397 مليون دولار. وقد كان دخل تيسلا في الربع الأول والخسارة المعدلة لكل سهم أفضل من توقعات المحللين في وول ستريت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.