موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين وأمريكا تتوصلان لاتفاق حول بعض القضايا الاقتصادية والتجارية

0

توصلت الصين والولايات المتحدة الأمريكية إلى اتفاقات حول بعض القضايا خلال مشاوراتهما الاقتصادية والتجارية التي أجريت في بكين يومي الخميس والجمعة، حيث وافقتا على إنشاء آلية عمل للحفاظ على تواصل وثيق بينهما.

وأجرى نائب رئيس مجلس الدولة الصيني ليو خه، وهو أيضا عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، محادثات صريحة وفعّالة وبناءة مع الوفد الأمريكي بقيادة المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي ووزير الخزانة ستيفن منوشين، حول عدد من القضايا الاقتصادية والتجارية محل الاهتمام المشترك.

واتفق الجانبان على أن قوة واستقرار العلاقة التجارية الصينية-الأمريكية أمر حاسم لكليهما، وأنهما ملتزمتان بحل القضايا الاقتصادية والتجارية ذات الصلة عبر الحوار والتشاور.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول قضايا من بينها زيادة الصادرات الأمريكية للصين، وتجارة الخدمات الثنائية، والاستثمار المتبادل، وحماية حقوق الملكية الفكرية، إلى جانب حل قضايا التعريفة الجمركية وغيرها، إذ توصلا إلى توافق في بعض المجالات.

واعترف الجانبان أنه بالنظر إلى أنه لا تزال هناك خلافات كبيرة قائمة حول بعض القضايا، فثمة ضرورة للعمل الجاد المستمر بغية تحقيق مزيد من التقدم حيالها.

واتفق الجانبان على ضرورة الحفاظ على اتصال وثيق بينهما إزاء قضايا ذات صلة، وإنشاء آلية عمل متناغمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.