موقع متخصص بالشؤون الصينية

أكثر من 10 مليارات دولار أمريكي… صافي دخل “علي بابا” للسنة المالية الماضية

0

قالت شركة علي بابا عملاق التجارة الإلكترونية الصينية يوم الجمعة، إن حجم دخلها الصافي للعام المالي المنتهي في شهر مارس 2018، قد ارتفع بنسبة 47 بالمئة على أساس سنوي، ليسجل 64 مليار يوان ( 10.2 مليار دولار أمريكي).

وأضافت الشركة ان إيراداتها السنوية وصلت إلى 250.3 مليار يوان، بارتفاع بنسبة 58 بالمئة، مشيرة إلى أن الزيادة التي تعد الأسرع منذ الاكتتاب العام الأولي للشركة في بورصة نيويورك في العام 2014، جاءت مدفوعة بالنمو السريع لحجم أعمالها في تجارة التجزئة، والحوسبة السحابية، إضافة إلى دمج الأعمال المكتسبة حديثا.

وفيما أعلنت علي بابا عن نتائج أعمالها للربع الرابع من العام الماضي، قالت الشركة إن حجم أرباحها الصافية للربع المذكور المنتهي في شهر مارس قد انخفض بنسبة 29 بالمئة على أساس سنوي، ليسجل 7.6 مليار يوان، لافتة إلى أن سبب التراجع المذكور يعود بشكل أولي إلى ضياع مكاسب غير قابلة للاستعادة من مبيعات استثمارات معينة في الربع المذكور للعام 2017.

وفي الوقت ذاته؛ ارتفعت العائدات بنسبة 61 بالمئة إلى 61.9 مليار يوان في الربع المذكور.

وفي السياق ذاته؛ قال دانييل تشانغ المدير التنفيذي لمجموعة علي بابا :” إن المجموعة سجلت أداء ربعيا وسنة مالية ممتازتين، مدفوعة بالنمو القوي لأعمالها التجارية الرئيسة، والاستثمارات التي قامت بها خلال السنوات العديدة الماضية في الكيانات النامية على المدى الطويل”.

وبدورها قالت ماغي وو المديرة المالية في مجموعة علي بابا، قالت إن المجموعة تتوقع نمو عائداتها الكلية بأكثر من 60 بالمئة في السنة المالية للعام 2019. لافتة إلى ارتفاع عدد المستخدمين النشطين السنوي في أسواق التجزئة الخاصة بها في الصين إلى 552 مليون مستخدم حتى شهر مارس، بزيادة 98 مليون مستخدم مقارنة بالسنة الماضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.