موقع متخصص بالشؤون الصينية

رواتب موظفي صناعة المعلومات الأعلى في الصين

0

تجاوز متوسط الراتب السنوي في قطاع تكنولوجيا المعلومات في الصين خلال عام 2017 مستوى 130 ألف يوان (20.4 ألف دولار)، وهو المتوسط الأعلى بين جميع الصناعات، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاء يوم الثلاثاء.

وهي المرة الثانية التي تتفوق فيها هذه الصناعة على القطاع المالي الأكثر تحقيقا للأرباح في السابق. وارتفع الراتب السنوي في قطاع تكنولوجيا المعلومات بـ 8.7% خلال عام 2016، في حين سجلت رواتب الصناعة المالية نمواً بنسبة 4.6 %، وهو أدنى مستوى بين جميع الصناعات.

في هذا الصدد يرى سو هاينان، الخبير في دراسات العمالة، إن قدرة قطاع تكنولوجيا المعلومات على توفير أفضل الرواتب مع معدل نمو سليم، تعود أساسا إلى توافق تطور هذه الصناعة مع اتجاه التحول الاقتصادي والترقية الهيكلية في الصين، إلى جانب زيادة الطلب على المواهب. .

وأضاف سوهاينان بإن الصناعة المالية مرت خلال العامين الماضيين بعملية تعديل. وتظهر التغييرات الحالية أن توزيع الدخل يتحول بإتجاه التكنولوجيا المتقدمة والاقتصاد الحقيقي.

يذكر أيضا، أن الصناعات التي قامت بتخفيض الطاقة الفائضة، قد سجلت أعلى معدل نمو سنوي للرواتب، حيث حققت الرواتب في الصناعة التعدينية نموا بـ 14.8 %، محتلّة بذلك المركز الأول.

كما تحسنت العلاقة بين العرض والطلب في هذه الصناعات، ما ساعد العديد من الشركات على تعزيز أرباحها. لذلك، حصل العمال على رواتب أعلى من السابق، حسب ما قال منغ كانوين، كبير الإحصائيين في المكتب الوطني للإحصاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.