موقع متخصص بالشؤون الصينية

سفارة الإمارات لدى بكين تنظم مأدبة إفطار بمناسبة حلول شهر رمضان

0

احتفاءا بحلول شهر رمضان وفي إطار مبادرة “عام زايد الخير”، أقام سفير دولة الإمارات لدى الصين الدكتور/علي الظاهري يوم أمس الثلاثاء 21 مايو الجاري مأدبة افطار في فندق كنبنسكي ببكين، وحضر الحفل ممثلو عدد من سفارات الدول الاسلامية والعربية وجامعة الدول العربية لدى الصين، وشياو جون تشانغ، نائب مدير إدارة غرب أسيا وشمال أفريقيا لوزارة الخارجية الصينية، والصينيين من سياسيين وإعلاميين وغيرهم من قطاعات مختلفة.

وجدد السفير التأكيد على قوة العلاقات بين دولة الامارات والصين المبنية على روح التفاهم والاحترام المتبادل والرغبة المشتركة في تطويرها والارتقاء بها، مشيرا الى ما شهدته العلاقات من نقلات نوعية اسهمت بصورة مباشرة في ترسيخ هذه العلاقات والمضي بها قدما سواء على المستوى الثانية او العالمي. مؤكدا حرص واهتمام دولة الامارات بتعزيز وتطوير هذه العلاقات بما يعكس طموحات وتوجهات القيادة العليا للبلدين.

وتطرق السفير في حديثه مع النخبة الاعلامية الى تجربته الرمضانية في الصين واختلاف الاجواء الرمضانية بين الصين وبلاده، وأنه من هذا المنطلق نظم هذه الجمعة الرمضانية لتقاسم بهجة الشهر الكريم مع المدعوين، ومشاركة هذا الشهر المميز عند المسلمين مع الاصدقاء الصينيين لتعرف أكثر وعن قرب على الثقافة الاسلامية وشهر رمضان بالأخص، شهر الخير والبركة والمحبة والتواصل والمشاركة، شهر يعمق الشعور بالمجتمع ويعزز قيم التسامح والسلام والوئام.

كما عبر السفير عن جزيل شكره للحضور الكرام على تلبية الدعوة، وتقاسم الفرحة بحلول الشهر الكريم والاجتماع على وجبة الافطار تكريساً لقيم رمضان النبيلة من تواصل ومحبة وغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.