لقاحات جديدة لفيروس الورم الحليمي البشري تعطى للمرة الأولى في البر الرئيسي الصيني

0

 

بدأ مستشفى في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين في اعطاء لقاح فيروس الورم الحليمي البشري يوم الأربعاء، وهو الأول في البر الرئيسي الصيني .

وتم تطوير اللقاح من قبل شركة ميرك وشركة (أم أس دي) للحماية من 9 فيروسات يمكن أن تؤدي إلى سرطان عنق الرحم، ويتوفر اللقاح للنساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 16 و 26.

وقال قوه يينغ من مستشفى بوآو سوبر “يوجد لدينا 6 ألاف جرعة، يمكن توفيرها لـ 2000 مريضة. في حين تم تقديم فحوصات طبية لـ1000 سيدة”.

وتوجد ثلاثة أنواع من لقاحات فيروس الورم الحليمي البشري تضم أنواعًا مختلفة من الفيروسات التي تصيب مختلف الفئات العمرية من 9 إلى 45 عامًا. ويمكن أن يساعد اللقاح الجديد في منع 92.1 في المئة من جميع أنواع سرطانات عنق الرحم، في حين يمكن أن يساعد الاثنان الآخران في منع 84.5 في المئة.

وينجم سرطان عنق الرحم عن عدوى مكتسبة بأنواع معينة من فيروس الورم الحليمي البشري عن طريق الاتصال الجنسي. وهناك أيضا أدلة تربط فيروس الورم الحليمي البشري بأنواع السرطانات الأخرى التي تؤثرعلى كل من الأعضاء التناسلية للذكور والإناث.

في عام 2013، وضعت الحكومة المركزية مجموعة من السياسات الملائمة لتسريع عملية تطوير منطقة هاينان بوآو لهتشنغ التجريبية الدولية للسياحة العلاجية، بما في ذلك الموافقة السريعة على الأجهزة الطبية المستوردة والأدوية. وبدأ مستشفى بوآو سوبر العمل في هذه المنطقة التجريبية في أواخر مارس.

في الشهر الماضي، أعلنت الصين عن قرار دعم هاينان في تطوير الجزيرة بأكملها لتصبح منطقة تجريبية للتجارة الحرة، واستكشاف إقامة ميناء للتجارة الحرة ذي خصائص صينية بشكل تدريجي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.