موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني: على الشعب الاستفادة أكثر من نموذج “انترنت بلس”

0

 

قال رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ إنه على الشعب الاستفادة أكثر من نموذج “انترنت بلس”، الذي يؤكد على تطبيق تكنولوجيا الانترنت في القطاعين الاقتصادي والاجتماعي التقليديين.

جاءت دعوة لي خلال جولة تفقدية في مدينة ينتشوان بمنطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي شمال غرب الصين.

وقال لي إن هناك إمكانيات ضخمة للاستفادة من نموذج “انترنت بلس” من أجل تحسين قطاعات المعيشة للجمهور، ما يسمح للسكان في المناطق الفقيرة أو المناطق التي تفتقر إلى الموارد بالوصول إلى الخدمات العامة بشكل أفضل.

وخلال زيارته لمستشفى محلي، علم لي أن الخدمات الطبية عبر الانترنت وصلت إلى كافة المجتمعات والمحافظات في المنطقة. كما شارك في نشاط علاجي عبر الانترنت بين أطباء محليين وخبراء في بكين.

وذهب لي إلى مدرسة اعدادية لمتابعة تعليم (انترنت بلس)، حيث أكد أن ذلك سيساعد الأطفال في المناطق الفقيرة في سماع الدروس من كبار المعلمين.

وأوضح قائلا “بتوسع المعرفة، ربما تتغير حياة الأطفال”، حاثا الحكومات المحلية على التعامل مع “المشاكل الخانقة” المتعلقة بالبنية التحتية المعلوماتية في الريف مثل ضعف الاتصال بالانترنت وضعف التمويل، وعلى زيادة الاستثمار في هذا الصدد.

كما قام رئيس مجلس الدولة بجولة في مركز يضم نحو 500 شركة ناشئة، حيث شجّع مديري الأعمال على العمل بجد واستخدام معرفتهم لخلق حياة جديدة.

كما زار لي بعد ذلك مجتمعا أعيد توطينه في ينتشوان، حيث يضم أكثر من 700 عائلة فقيرة بعد خروجهم من مناطق غير مواتية للعيش. وتحدثوا، وهم جميعا تجاوزوا خط الفقر، مع رئيس مجلس الدولة عن السكن الجيد ومياه الصنبور وزيادة الدخل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.