رئيس مجلس الدولة الصيني يدعو إلى تسريع التحديث الاقتصادي

0

 

شدد رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ على ضرورة تسريع الصين للتحديث الاقتصادي ودفع التحويلات الصناعية بطريقة معقولة ومنظمة.

وقال لي، خلال جولة تفقدية استمرت يومين وانتهت في مقاطعة هونان وسط الصين، إن بيئة الأعمال الجيدة، وليس السياسات المواتية، يتعين أن تكون المفتاح للفوز بشركات في مجال التحويلات الصناعية.

ورافق لي خلال الجولة، أمين لجنة الحزب في هونان دو جيا هاو وحاكم المقاطعة شيوي دا تشه.

وقال لي، خلال زيارته لشركة فرعية مملوكة بالكامل لمجموعة ((بوش)) الألمانية في مدينة تشانغشا، حاضرة مقاطعة هونان، “الصين ستقدم مزيدا من الانفتاح في أسواقها، ونفتح أذرعنا لاحتضان شركات أجنبية تعتزم الاستثمار في الصين.”

وأكد أن المنتجات المصنّعة من قبل شركات أجنبية في الصين هي أيضا منتجات صُنعت في الصين، وسيتم التعامل معها على نحو متكافئ.

كما زار لي حقل أرز في قرية بمدينة هنغيانغ، حيث تحدث مع المزارعين المحليين هناك. وطالب بضخ مزيد من الاستثمار في الزراعة ودعمها وتحسين الحفاظ على المياه ومرافق الطرق وغيرها من مرافق البنية التحتية الأخرى.

وخلال زيارته لمنطقة بايشاتشو الصناعية في هنغيانغ، أشار لي إلى أن تحويل الصناعات من المناطق الشرقية إلى المناطق الوسطى والغربية يتماشى مع قواعد الاقتصاد وسيسهم في تنمية متوازنة ومنسّقة لمختلف المناطق.

كما حث لي الحكومات المحلية على زيادة تسهيل الإجراءات الإدارية وتحسين بيئة الأعمال من أجل تدعيم السوق.

وخلال زيارته لورشة تصنيع ذكية تابعة لمجموعة شركات ((ساني)) العملاقة، شجّع لي الشركات الصينية على طرح منتجات أكثر تنافسية لتلبية متطلبات العملاء الفردية واحتلال مكانة بارزة في التصنيع العالمي المتقدم.

وعند ((58.com))، الذي يحتوي على أكبر منصة للتوظيف عبر الإنترنت في البلاد، شدد لي على أن التوظيف أمر حيوي بالنسبة لمعيشة الشعب وتنمية البلاد.

ودعا إلى دعم تطوير أشكال الأعمال الناشئة مثل الاقتصاد التشاركي واقتصاد الخدمات المستقلة، ما يوفر وظائف ويلبي طلبات المستهلكين المتنوعة، في ظل سعي الشعب الصيني لحياة أفضل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.