شي جين بينغ يلتقي بكيم جونج أون في بكين

0

 

التقى الرئيس الصيني والأمين العام للجنة المركزية بالحزب الشيوعي الصيني شي جين بينغ برئيس حزب العمال الكوري ورئيس لجنة شؤون الدولة في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية كيم جونج أون في بيت دياويوتاي لضيافة الدولة في بكين (الأربعاء).

وأجرى الزعيمان محادثات عميقة خلال احتساء الشاي في جو ودي.

وأشار شي إلى الثلاث زيارات التي قام بها كيم للصين خلال 100 يوم ليلتقي به، قائلا إن الجانبين أقاما تاريخا جديدا للتبادلات رفيعة المستوي بين الصين وكوريا الديمقراطية.

وقال شي “نشعر بالسرور برؤية أن التوافق المهم الذي توصلت إليه الصين وكوريا الديمقراطية يطبق بشكل تدريجي ورؤية علاقات التعاون الودي بين الجانبين تشع حيوية جديدة ورؤية زخم الحوار وتخفيف حدة الوضع في شبه الجزيرة الكورية يقوى بشكل فعال ورؤية الطريق الاستراتيجي الجديد لحزب العمال الكوري يدفع قضية الاشتراكية الخاصة بكوريا الديمقراطية إلى رحلة جديدة.”

وأضاف شي أنه يعتقد في ظل الجهود المشتركة التي يبذلها الجانبان، ستعود العلاقات بين الصين وكوريا الديمقراطية بالنفع على البلدين وشعبيهما.

واستطرد الرئيس قائلا إنه بفضل الجهود التي تبذلها الصين وكوريا الديمقراطية والأطراف المعنية، ستتمتع شبه الجزيرة الكورية وشمال شرقي آسيا بالتأكيد بآفاق مشرقة للسلام والاستقرار والتنمية والرخاء.

 

وقال شي إن الاشتراكية ذات الخصائص الصينية دخلت عصرا جديدا. وتوحد الحزب الشيوعي الصيني وجميع الجماعات القومية الصينية حول اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني من أجل تحقيق الهدفين المئويين والحلم الصيني في إعادة نهضة الأمة الصينية.

وأضاف الرئيس أن الصين مستعدة لمشاركة خبرتها مع جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وتعزيز التضامن والتعاون من أجل خلق مستقبل أفضل لقضية الاشتراكية الخاصة بالبلدين.

وقال كيم إن البلدين قريبتان كأسرة واحدة وتساعدان بعضهما البعض، مضيفا أن شي قدم رعاية ودعما لشعب كوريا الديمقراطية.

وأضاف كيم أن الزيارة الحالية التي يقوم بها للصين تمثل فرصة لتعميق العلاقات الودية بيني وبين الرفيق الأمين العام وتدعم العلاقات بين كوريا الديمقراطية والصين.

وتعهد كيم بالعمل مع الرفاق الصينيين بهدف رفع العلاقات الثنائية إلى مستوى أعلى والقيام بأدوارهم في حماية السلام والاستقرار العالمي والإقليمي.

وقال كيم إنه يعتقد أنه في ظل القيادة القوية للجنة المركزية بالحزب الشيوعي الصيني وفي القلب منها شي وإرشاد فكر شي جين بينغ بشان الاشتراكية ذات الخصائص الصينية لعصر جديد سيتم تحقيق الحلم الصيني في إعادة نهضة الأمة الصينية.

وحضرت بنغ لي يوان زوجة شي وري سول جو زوجة كيم أيضا الاجتماع.

 

وبعد الاجتماع أقام شي وبنغ مأدبة غداء لكيم وري.

وزار كيم اليوم المجمع الوطني للابتكار التكنولوجي الزراعي التابع للأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية ومركز التحكم في المترو في بكين وكان تساي تشي عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وأمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني ببلدية بكين يصحب كيم في جولته.

واختتم كيم زيارته للصين اليوم وغادر بكين متجها إلى كوريا الديمقراطية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.