موقع متخصص بالشؤون الصينية

اتهام الولايات المتحدة الصين بسرقة حقوق الملكية الفكرية “تشويه فج للتاريخ والحقيقة”

0

 

قال متحدث باسم وزارة التجارة الصينية إن اتهام الصين بسرقة حقوق الملكية الفكرية والإجبار على نقل التكنولوجيا “تشويه فج للتاريخ والحقيقة”.

وتابع المتحدث قاو فنغ خلال مؤتمر صحفي “رغم المشكلات الهيكلية التي تعاني منها الولايات المتحدة، الا انها تختار دائما أن تجعل الدول الأخرى كبش فداء وأن تلقي باللائمة على الآخرين بشكل غير أخلاقي.”

وأوضح قاو أنه خلال عملية الإصلاح والانفتاح التي شهدتها الصين، نفذت الكثير من الشركات الاجنبية تعاونا تكنولوجيا طيبا يصب في مصلحتها. وهذا يتفق تماما مع الإجراءات التعاقدية القائمة على السوق، وحققت الشركات الأجنبية مكاسب كبيرة كما هو معروف للجميع.

وتابع “اتهام الولايات المتحدة ينافي الحقائق الأساسية ويمثل رفضا لحقوق الملكية والوعي الائتماني وروح التعاقد وقانون السوق.”

وفي إطار التعليق على تهديد الولايات المتحدة بفرض رسوم جمركية إضافية على ما قيمته 200 مليار دولار من المنتجات الصينية، قال قاو إن الولايات المتحدة تستخدم أقصى درجات الضغط والابتزاز.

وتابع قاو “الجانب الأمريكي أساء استغلال إجراءات الرسوم الجمركية وأشعل حروبا تجارية على مستوى العالم. إن إجراءات الولايات المتحدة ستضر بالنظام التجاري العالمي بشدة، وستضر بمصالح شركائها التجاريين، فضلا عن مصالح شركاتها وشعبها.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.