موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس شي يدعو إلى بذل جهود للفوز في معركة مكافحة المخدرات

0

 

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى اتباع طريق ذات سمات صينية لاحتواء المشكلات المتعلقة بالمخدرات والفوز في معركة مكافحة المخدرات في العصر الجديد.

أدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بالتصريحات في تعليمات مكتوبة صدرت الاثنين قبل اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يوافق 26 يونيو.

للفوز في المعركة، تحدث شي عن ضرورة تعزيز قيادة الحزب وإطلاق العنان للمميزات السياسية والنظامية وتحسين آلية عمل مكافحة المخدرات وتعزيز مسؤوليات المسؤولين وحشد الجماهير العامة.

وأشار شي إلى أنه تم تحقيق تقدم هام منذ المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني، حيث عملت اللجنة الوطنية للسيطرة على المخدرات والإدارات على جميع مستوياتها في البلاد بشكل حازم على تطبيق قرارات السلطات المركزية واتخذت إجراءات لمكافحة المخدرات في ظل جميع التحديات.

ووصف شي عمل مكافحة المخدرات بأنه مسألة متعلقة بسلامة البلاد والرخاء الوطني وحياة الشعب، مطالبا بعدم التوقف عن بذل هذه الجهود حتى يتم القضاء على المخدرات.

وطلب شي ملاحقة الجرائم المتعلقة بالمخدرات والتركيز على المناطق الأساسية وتفكيك شبكات تهريب المخدرات والبحث والاستقصاء عن عصابات المخدرات ومن يحميها والتعامل مع الأسباب الجذرية لانتشار المخدرات.

وأكد شي أيضا على أهمية منع المخدرات، خاصة بين الشباب، قائلا إن التعليم بشأن أخطار المخدرات في حاجة إلى التعزيز من أجل خلق مناخ يشجع على رفض المخدرات في كل مكان في المجتمع.

وفي ديسمبر 1987، تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا لتحديد يوم 26 يونيو كيوم عالمي لمكافحة المخدرات. وأقيمت أنشطة في الصين بمناسبة هذا اليوم هذا العام تحت عنوان “حياة صحية وخضراء وخالية من المخدرات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.