موقع متخصص بالشؤون الصينية

النبيذ الابيض الصيني .. ثقافة وتاريخ

0

 

تعتبر الكحوليات من أقدم المواد النفسية التي تعاطاها الإنسان، وتعتبر الصين من أول المجتمعات عرفت وصنعت الكحول منذ عصور ما قبل التاريخ، فعرفوا عدة أنواع منها النبيذ الابيض( مصنوع من الأرز وحبوب اخرى )، ولقد اقترن تناول تلك المشروبات الكحولية في الصين القديمة بعدد من المناسبات الاجتماعية، ومنها تقديم القرابين خلال الاعياد، مراسم اعلان عن بدأ معركة حربية، الاحتفال بانتصار ما، حفلات الزواج والميلاد واجتماع وغيرها.

ولمعرفة ثقافة المشروبات الكحولية عند الصينيين، زار الصحفيون الاجانب مجموعة دان تشوان، أكبر شركة لصناعة النبيذ الابيض بقوانغشي، وذلك في اطار فعالية “ذكرى تأسيس منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ .. قوانغشي بعيون صحفيين اجانب”. وتتضمن المجموعة متحفا خاصا به انواع مختلفة من الكحوليات من أشهر الماركات ومن جميع انحاء العالم، ويروي المتحف ايضا تاريخ صناعة النبيذ الابيض في الصين، وبالإضافة الي مصنع النبيذ الأبيض تضم حديقة الشركة مخزنا داخل قلب الجبل يطلق عليه اسم ” كهف بحر النبيذ ” على مساحته 700 فدان، ويحافظ علي درجة حرارته طول العام والتي تتراوح ما بين 16 و17 درجة، كما يسع الكهف الى 50 ألف طن من النبيذ. وحصل “كهف بحر النبيذ ” على موسوعة غينيس للارقام القياسية ك ” أكبر مخزن طبيعي للنبيذ في العالم”. وعليه، يمكن للزوار التمتع بمناظر الكهف الطبيعية الرائعة والمدهشة وتذوق النبيذ الأبيض بداخله ايضا ، ما يشعرهم بالدعوة الي التاريخ ومعرفة ثقافة النبيذ الأبيض في الصين.

قال وو رونغ تشوان، رئيس مجلس الإدارة للمجموعة أن الاخيرة تجمع بين خمس مواضيع ومجالات منها صناعة النبيذ الابيض والعقارات والسياحة، التجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية، وتبلغ قيمة الاستثمارات 60 مليار يوان، و يعمل بها أكثر من 3000 عامل. ومنذ عام 2017، تشهد المجموعة تطورا سريعا في صناعة السياحة ،وتعمل بشكل رئيسي على تنمية المناظر الطبيعية الخلابة في الحديقة وتوسيع التعريف بثقافة الكحوليات، وترميم الكهف الكلسي الكبير والعميق والطويل جدا الذي تحول الى مخزن للنبيذ يمكن للزوار زيارته، حيث تحول الى مكان سياحي تابع للمجموعة. مضيفا، وفّرت المجموعة من خلال صناعة السياحة 1300 وظيفة للسكان المحليين المنتمين الى قومية بايكوياو الأقلية، ما يساعدهم علي التخلص من الفقر والحفاظ على ثقافتهم القومية وتعريف السياح بها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.