موقع متخصص بالشؤون الصينية

“أس جي أم دابلو” و”دونغ فانغ” يتطلعان الي دخول سوق الشرق الاوسط

0

 

تقع مدينة ليوتشو في وسط منطقة قوانغشي، جنوب غربي الصين، وتهتم المدينة بتطبيق مفهوم الاقتصاد المستدام من أجل دفع التنمية الاقتصادية وتحقيق رفاهية المجتمع. وتعتبر اكبر قاعدة صناعية ومركز اقتصادي في هذه المنطقة، وتمتلك حاليا أكثر من 500 مؤسسة من قطاعات صناعة السيارات والتعدين والمواد الكيمياوية، و4 مجموعات لصناعة السيارات الكاملة، ما يطلق عليها “مدينة السيارات” ، وقد بلغ حجم انتاجها 2.5 مليون سيارة في عام 2017.

في يوم 27 يونيو، وصل الصحفيون الاجانب الى مدينة ليوتشو في قوانغشي لزيارة مصنعين للسيارات أس جي أم دابليو ودونغ فانغ موتور، وذلك في اطار فعالية “ذكرى تأسيس منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ .. قوانغشي بعيون صحفيين اجانب”.

تأسست شركة أس جي أم دابليو في عام 2002، بالتعاون مع شركة شانغهاي للسيارات وجي إي الأمريكية وشركة ليوتشو وولينغ للسيارات المحلية. وقال لي جينغ يو مدير العلاقات الدولية بالمصنع، ان المصنع ينتج سبعة أنواع مختلفة من السيارات، بما فيها السيارة الكهربائية، وبلغ حجم انتاج المصنع 2.15 مليون سيارة في السنة الماضية، وتصدر حاليا الي دول عدة منها الهند ومصر ودول أمريكا اللاتينية، بالاضافة الي مصنع فرعي باندونيسيا، كما أن أربع انواع من سيارت تلقى شعبية كبيرة في السوق الدولية. واشار لي الى أن السيارة الكهربائية اي-100 تشهد إقبالا كبيرا في السوق المحلية وسعرها 40 ألف يوان ما يعادل 6 آلاف دولار فقط. وأعرب لي عن تطلع الشركة الي تحقيق انتاج يتجاوز 2.5 ملايين سيارة هذا العام وتوسيع صادراتها في دول الشرق الاوسط.

وفي نفس اليوم، قام الوفد الاعلامي الاجنبي بزيارة مصنع دونغ فانغ موتور بحي ليو دنغ، تم تشييده قبل اكثر من عشرين سنة ويتربع علي مساحة تصل الي 3 آلاف مو. قال واي وينتشو المسؤول عن قسم المبيعات في المصنع، ان المصنع به 5466 عاملا، ينتج نوعين من المركبات الصغيرة والشاحنات الكبيرة، ويصل الانتاج السنوي الي 285 ألف مركبة، وجميع محركات المركبات تابعة لبي ام دبليو، حيث ان المصنع غير متخصص في صناعة المحركات، ويتم تجميع حوالي 800 مركبة في اليوم ويستغرق تجميع سيارة واحدة ثلاث دقائق فقط. مشيرا الي ان المصنع يصدر حاليا منتوجاته الي جميع انحاء العالم منها دول أمريكا اللاتينية واثيوبيا والهند ودول الشرق الاوسط. وحول المركبات الكهربائية، قال: “المصنع يسعي الي تطوير انتاج المركبات الكهربائية وتصديرها ايضا من اجل حماية البيئة وانشاء بيئة ايكولوجية نظيفة.”

وفي هذا الصدد، قالت لاي نينغ، مسؤولة في قسم الدعاية لمدينة ليوتشو ان الحكومة المحلية تولى اهتماما واسعا بدعم السيارات النظيفة الطاقة، حيث اصدرت 3 تدابير رئيسية لدعم استخدامها وهي: موقف مجاني للسيارات الكهربائية، التشحين المجاني، وتخصيص الطريق الاستثنائي لها. وفي ظل هذه الجهود ، تصبح ليوتشو مدينة تجمع فيها الصناعات المتطورة والبيئة الأيكولوجية، ما جذبت المسؤوليين من مدن أخرى لزيارتها والتعلم من تجربتها في إدارة المدينة الحديثة الصحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.