موقع متخصص بالشؤون الصينية

مشاركة لبنان في المنتدى الأول للحوار بين شباب الصين والشرق الأوسط

0

نظم قسم اللغة العربية بمعهد اللغات الأجنبية في جامعة بكين المنتدى الأول للحوار بين شباب الصين والشرق الأوسط يومي 2و 3 تموز، بحضور العديد من الشباب البارزين من جامعات متميزة في الصين والشرق الأوسط كمصر ، وتركيا، وايران، والامارات. وشارك لبنان في المنتدى بوفد شبابي ضم الدكتورة تمارا برّو، جنان صالح، وفهد علوش.
حمل المنتدى عنوان” حوار الشباب الصيني الشرق أوسطي: تخطيط التنمية المستقبلية- النمط والنظام”. وفي حفل افتتاح المنتدى قال وو سي كه، المبعوث الصيني الخاص السابق لشؤون الشرق الأوسط “انه في مسار العولمة الجديدة، تتعايش التحديات والفرص، ويحتاج الشباب من كل الدول إلى التكاتف معا، وتعزيز الرؤية العالمية، والاستكشاف المستمر، وابتكار أسلوب التعاون الدولي، والتخطيط لأفضل نماذج وطرق التنمية من أجل مستقبل البشرية”.
انقسم المنتدى إلى ثلاثة محاور أساسية، تناول المحور الأول التعاون المالي والاقتصادي ، والمحور الثاني تطرق إلى العلاقات الدولية بين الصين وبلدان الشرق الأوسط ، أما المحور الثالث فناقش مسألة التعليم العالي في هذه البلدان، واستضاف المنتدى عدداً من الخبراء والاختصاصيين الصينيين والأجانب لمناقشة المواضيع المطروحة.
وتطرق المنتدى إلى النموذج الصيني في عملية العولمة والتعاون والابتكار من خلال مبادرة الحزام والطريق، ووفر منبراً دولياً جيداً للشباب للتحاور بحرية والتفاعل فيما بينهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.