موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين ترحب بالتحسن فى العلاقات الروسية الأمريكية

0

 

ترحب الصين بالتحسن في العلاقات الروسية الأمريكية، صرحت بذلك المتحدثة باسم وزارة الخارجية هوا تشون يينغ اليوم (الثلاثاء).

وكانت هوا قد أدلت بهذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي في إطار تعليقها على أول اجتماع رسمي مباشر بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين فى هلسنكي .

وقالت إن الصين ترحب بالاجتماع بين رئيسي روسيا والولايات المتحدة.

وأضافت أن” روسيا والولايات المتحدة عضوان دائمان في مجلس الأمن الدولي ودولتان رئيسيتان تتمتعان بنفوذ دولى هام وتتحملان مسئوليات جسام تجاه السلام والأمن الدوليين”، وأضافت أن” الصين سعيدة لتحسن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة”.

وقالت ” إن الصين تأمل أن يعزز الجانبان الاتصالات ويوسعان التعاون بما يدعم قضية السلام والتنمية وسوف يساعد المجتمع الدولى فى مواجهة التحديات المشتركة “.

وردا على ما إذا كان الاجتماع سوف يؤثر على العلاقات بين الصين وروسيا أو العلاقات بين الصين والولايات المتحدة، قالت هوا إن الصين ” على ثقة كاملة بشراكة التعاون الاستراتيجية الشاملة بين الصين وروسيا وأن العلاقات الصينية الروسية لن تتأثر بسبب أى عوامل خارجية “.

وقالت ” إن موقفنا من تطوير العلاقات الصينية الامريكية واضح وتماسك أيضا ” .

كان ترامب وبوتين قد عقدا أول اجتماع ثنائي بينهما أمس الإثنين فى هلسنكى، حيث اتفقا على التعاون بشأن النزاع في سوريا والإرهاب ونزع الأسلحة النووية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.