سلسلة متاجر كارفور تعتزم مواصلة تنميتها المستدامة في الصين

0

 

ستواصل سلسلة متاجر كارفور تنميتها المستدامة في السوق الصينية، بحسب ما ذكر مدير تنفيذي للعلاقات العامة بسلسلة متاجر كارفور الصين لوكالة شينخوا.

وقال المدير الذي طلب عدم الكشف عن هويته إن جميع الفروع الـ270 لمتاجر كارفور في الصين تعمل بشكل طبيعي.

وأدلى المدير التنفيذي بهذه التصريحات بعدما ذكر مقال على شبكة الإنترنت أن كارفور ستقوم ببيع متاجرها بالصين إلى شركة “تنسنت” للخروج من السوق الصينية عبر اتفاق مع “تنسنت” و “يونغهوي”، في ضوء قيام مقرها الرئيسي في فرنسا بتخفيض عدد الموظفين.

وعبر المدير التنفيذي عن حدوث التباس بشأن ما أورده المقال، قائلا إن تخفيض عدد الموظفين والتعاون مع “تنسنت” و “يونغهوي” بالإضافة إلى التركيز بشكل أكبر على التجارة الإلكترونية، جميعها أخبار قديمة تم الإعلان عنها بالفعل مطلع هذا العام.

ووقعت كارفور مذكرة شروط مع “تنسنت” و “يونغهوي” بشأن إمكانية الاستثمار في كارفور بالصين في يناير من هذا العام. ومع إنجاز ذلك الاستثمار، ستظل كارفور المساهم الأكبر في سلسلة متاجر كارفور بالصين، بحسب ما ذكر المدير التنفيذي.

وأضاف أن كارفور تهدف إلى تحسين خدمات المتصل وغير المتصل بالإنترنت من خلال ذلك التعاون، وأنها ليس لديها خطط لإغلاق إي من متاجرها العملاقة في الصين.

وفي يونيو من هذا العام ، قال تييري جارنير، المدير التنفيذي لسلاسل كارفور في آسيا، إنه نظرا لأن الصين تمثل أرضية اختبار للأساليب الجديدة للبيع بالتجزئة، فإن متاجر كارفور للبيع بالتجزئة لن تغادر الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.