موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزارة الدفاع الصينية تعترض على المحتوى المتعلق بالصين فى قانون الدفاع الأمريكي

0

 

أعربت وزارة الدفاع الصينية عن معارضتها للمحتويات المتعلقة بالصين فى القانون الجديد الذى اعتمدته الولايات المتحدة.

وقد وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الإثنين على قرار تفويض الدفاع الوطني لعام 2019 وتحويله إلى قانون .ويتضمن القانون فقرات مثل توجيه استراتيجية الحكومة الشاملة حول الصين وتقديم التقييم والخطة بشأن تعزيز جاهزية قوات تايوان.

وقال وو تشيان المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني إن” المحتويات المتعلقة بالصين فى هذا القانون حافلة بعقلية الحرب الباردة، وتدعم المواجهة بين البلدين وتتدخل فى الشئون الداخلية للصين “.

وقد حدد وو المحتويات المتعلقة بالصين بأنها انتهاك لمبدأ صين واحدة ونصوص البيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة . وألقى الضوء على الإضرار بالعلاقات الثنائية والعلاقات العسكرية والثقة المتبادلة والتعاون بين البلدين.

وقال وو إن” القوات المسلحة الصينية تعارض بشدة المحتويات وقدمت شكوى رسمية من الجانب الأمريكي ” .

وأضاف وو أن تايوان جزء من الصين وأن قضية تايوان تتعلق بسيادة الصين وسلامة أراضيها وهى القضية الأكثر أهمية وحساسية فى العلاقات بين الصين والولايات المتحدة .

وأكد وو مجددا على المعارضة الحازمة لأي شكل من أشكال الاتصال الرسمي أو العسكري بين أي دولة وتايوان، وشدد على “اننا لن نسمح لأحد في أي وقت أو بأي شكل بفصل تايوان من الصين ” .

ودعا وو الولايات المتحدة إلى التمسك بمبدأ صين واحدة ونصوص البيانات الثلاثة المشتركة بين الصين والولايات المتحدة ومعالجة القضايا المتعلقة بتايوان بحصافة من أجل تجنب الإضرار بالعلاقات بين الصين والولايات المتحدة والعلاقات العسكرية أو السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.