موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يحث العاملين في المجال الطبي على المضي قدما بالروح الإنسانية

0

shi
دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ (الجمعة) العاملين في المجال الطبي إلى المضي قدما بالروح الإنسانية لإنقاذ حياة الناس، وتقديم المزيد من الإسهامات لتعزيز صحة الشعب.

ووجه شي، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، هذه التعليمات قبيل حلول أول يوم صيني للعاملين في المجال الطبي، والذي سيصادف الأحد المقبل .

وأعرب شي في توجيهاته، عن إشادته بالعاملين في المجال الطبي في البلاد، لتفانيهم وتحليهم بروح الإنسانية وبذلهم الجهود بكل إخلاص من أجل خدمة صحة الشعب.

كما اعترف أيضا بالإنجازات التي حققوها في مجالات الوقاية من الأمراض ومعالجتها، وتشجيع المواهب الطبية وتعزيز التنمية العلمية والتكنولوجية لخدمة هذا الشأن.

ولفت الرئيس الصيني إلى أن عددا كبيرا من الأطباء المشهورين يخرجون من رحم هذه العملية.

كما أشاد بالشجاعة وروح التضحية اللتين يتحلى بهما العاملون في المجال الطبي لدى مواجهتهم تهديدات وباء خطير وكوارث طبيعية.

ونوّه شي إلى أن اختيار الـ 19 من أغسطس من كل عام ليكون عيدا للعاملين في المجال الطبي، أظهر مدى اهتمام اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني بالعمل المتعلق بالصحة، واعترافها بالخدمات البارزة التي يقدمها العاملون في المجال الطبي.

وحث الرئيس الصيني لجان الحزب والحكومات بكافة مستوياتها إلى جانب المجتمع بأكمله، على الاعتناء بالعاملين في المجال الطبي واحترامهم، كما دعا العاملين بهذا المجال إلى خدمة الناس بإخلاص وتعزيز روح الإنسانية لإنقاذ حياتهم.

وزار سون تشون لان نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، مستشفى بكين هايديان اليوم، حيث نقل تحيّات الرئيس شي، وعقد محادثات مع عاملين في المجال الطبي، ألقي خمسة منهم كلمات بهذه المناسبة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.