موقع متخصص بالشؤون الصينية

بدء مشروع تطوير خلايا الوقود الهيدروجيني في شرقي الصين

0

 

بدأ مشروع تطوير خلايا الوقود الهيدروجيني لبناء “مدينة الهيدروجين” في جينان بمقاطعة شاندونغ بشرقي الصين يوم الاربعاء.

ويهدف المشروع، الذي أطلقته وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية، إلى تطوير الأبحاث وتطوير التكنولوجيا الأساسية المتعلقة بالهيدروجين وتعزيز استخدام خلايا وقود الهيدروجين في المركبات ودفع تطوير صناعة السيارات التي تعمل بالهيدروجين.

وقعت مجموعة شاندونغ للصناعات الثقيلة اتفاقيات مع شركة بالارد لنظم الطاقة وشركة يستبورت لأنظمة الوقود من كندا، وهما شركتان رائدتان في هذه الصناعة، لتطوير محركات تعمل بالوقود الهيدروجيني والغاز الطبيعي على التوالي.

وبدأت الحكومة المحلية أيضًا التعاون مع مجموعة شاندونغ للصناعات الثقيلة، بهدف إنتاج حافلات تعمل بالهيدروجين في السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.

وقال تان شيوى قوانغ رئيس مجلس إدارة مجموعة شاندونغ للصناعات الثقيلة والرئيس التنفيذي لشركة ويتشاي للطاقة، إنه من خلال استثمار 1.98 مليار يوان (290 مليون دولار أمريكي)، ستعمل شركة ويتشاي للطاقة، وهي مجموعة لتصنيع السيارات والمعدات تابعة لشاندونغ للصناعات الثقيلة، مع 12 شركة أخرى بالإضافة إلى جامعات ومعاهد أبحاث لتحسين استدامة خلايا الوقود وقابليتها للتكيف.

ووفقاً للمبادئ التوجيهية للصين بشأن القطاعات الاستراتيجية الناشئة في الخطة الخمسية الثالثة عشرة، ستقوم البلاد بتشجيع البحث والتطوير لخلايا الوقود، وتكثيف بناء محطات الهيدروجين وتحقيق الإنتاج الضخم لمركبات خلايا الوقود بحلول عام 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.