افتتاح منتدى التعاون الزراعي الصيني – الأفريقي في هاينان

0

 

افتتح منتدى تعاون الزراعة الاستوائية بين الصين والدول الافريقية يوم الخميس في بوآو بمقاطعة هاينان جنوبي الصين.

وخلال المنتدى الذي يستمر ليومين، سوف يناقش أكثر من 100 مسؤول حكومي وخبراء زراعيين من الصين والدول الأفريقية كيفية تعزيز التعاون في مجالات مثل الابتكار التكنولوجي وتدريب المواهب وإنشاء منصة مستدامة للتبادل.

وقال لي هونغ تاو نائب مدير مركز التعاون الاقتصادي الخارجي التابع لوزارة الزراعة والشئون الريفية الصينية، في مراسم الافتتاح إن الصين والدول الافريقية تتكامل في مجالات البحوث الزراعية والاستثمار والتجارة مع امكانات كبيرة للتعاون.

وقال باتريك كارانجوا المدير العام لمجلس تنمية الزراعة والموارد الحيوانية في رواندا، إن المنتدى يعزز التبادلات في الزراعة الاستوائية ويسهم في التعاون بين الجنوب والجنوب ويدفع علاقات التعاون بين الصين والدول الأفريقية.

ووقعت الأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية المدارية اتفاقيات تعاون مع مجلس تنمية الزراعة والموارد الحيوانية في رواندا ووكالة تنمية زامبيا ومعهد زامبيا للبحوث الزراعية خلال المنتدى لتعميق التعاون في تعزيز جودة المنتجات الزراعية وتطوير برامج التدريب.

وقالت الأكاديمية انها قد أرسلت 32 خبيرا صينيا زراعيا إلى أفريقيا للقيام بمساعدات فنية وتدريب مئات الأفارقة منذ عام 2016.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.