موقع متخصص بالشؤون الصينية

عرض 5 أفلام صينية رائعة في مصر

0

 

أقيمت مراسم الافتتاح لمعرض الأفلام الصينية في مصر يوم 16 سبتمبر الحالي في القاهرة، برعاية مشتركة من قبل مؤسسة التنمية الثقافية التابعة لوزارة الثقافة المصرية، المركز الثقافي الصيني بالقاهرة ومجموعة الصين السينمائية. وحضر المراسم ما يقرب من 200 ضيف ومشاهد محلي.

وفي إطار المعرض، عرض في نفس اليوم الفيلم “طوطم الذئب”(Wolf Totem)، وهو فيلم مغامرات أخرجه المخرج الفرنسي جان جاك انود وانتجته مجموعة الصين السينمائية، ما يجذب عددا كبيرا من المشاهدين المحليين. وبعد العرض، أعرب المشاهدون عن إعجابهم الشديد لهذا الفيلم، قائلين ان معرض الأفلام الصينية يتيح للشعب المصري فرصة جيدة للتعرف على مجتمع صيني أكثر واقعية وأكثر تنوعًا. مضيفين، ان المشهد الجميل للمروج في فيلم “طوطم الذئب” قد ترك انطباعا عميقا لهم، ما يجعلهم يرغبون في السفر إلى الصين للسياحة.

ويُذكر ان هذا المعرض سيعقد في القاهرة والإسكندرية لمدة أسبوع، حيث ستُعرض خمسة أفلام صينية رائعة ذات موضوعات مختلفة، وهى “ركض مثل الرياح”(Running like Wind) ،”جماعة اخوان الشفرات”( Brotherhood of Blades)، ” القرد الملك: البطل عائد ” (Monkey King: Hero Is Back) و شفرة التنين (Dragon Blade)،بالإضافة إلى “طوطم الذئب”(Wolf Totem).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.