موقع متخصص بالشؤون الصينية

صينية تطرز أعمال “السماء المرصعة بالنجوم”

0

 

أصبحت في الآونة الأخيرة المطرزة الصينية تشن يينغ هوا من سوتشو شعبية على الانترنت بأعمالها المطرزة الرائعة “السماء المرصعة بالنجوم”.

ويعتقد الناظر الى الاعمال “السماء المرصعة بالنجوم” وكأنها صور ملتقطة بتلسكوب فضائي على الدقة عند النظر إليها للوهلة الأولى. وعند النظر عن كثب، ستجد الدرز اليدوية الدقيقة.

لقد طلبت وكالة ناسا الأمريكية مرارا وتكرارا شراء اعمال تشن يينغ هوا لكنها ترفض، وقالت “هذه هي الأعمال المفضلة لدي وبذلت الكثير من الجهد، وأريد أن أحفظها في المتحف المحلي للعلوم والتكنولوجيا ليجعل المزيد من الصينيين يرونها”.

وفي عام 2006، دعا الخبراء من متحف القصر الامبراطوري تشن يينغ هوا لإصلاح الآثار الثقافية. ومن أجل إعادة التطريز الملكي قبل أكثر من مائتي عام على أكمل وجه، ذهب تشن إلى أكاديمية تشينغهوا للفنون الجميلة لدراسة نظرية الرسم والألوان بشكل منهجي وقراءة الكثير من المواد التاريخية. فقد أصبح عدد كبير من القطع الأثرية المطرزة التالفة التي تم ترميمها من قبل فريق تشن يينغ هوا، نابضة بالحياة وتحمل الأناقة والجمال في العصر القديم.

يصادف هذا العام، العام الحادي والثلاثون منذ بدء تطريز تشن، على الرغم من الكثير من الشهرة التي اكتسبتها في داخل وخارج الصين، إلا أنها لاتزال تقوم بالمحاولات الابتكارية، وقالت “أريد أن أجعل المزيد من الصينيين يعرفون عن التطريز اليدوي التقليدي، ويتوارثونها على المدى الطويل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.