موقع متخصص بالشؤون الصينية

منتدى دافوس الصيفي 2018 يركز على المجتمع المبتكر

0

 

سيركز الاجتماع السنوي للأبطال الجدد 2018 أو منتدى دافوس الصيفى، على تشكيل المجتمعات المبتكرة في الثورة الصناعية الرابعة، عندما يعقد في بلدية تيانجين بشمالي الصين هذا الاسبوع.

ومن المقرر أن يعقد ما يقرب من 200 اجتماع من يوم الثلاثاء إلى يوم الخميس، وسيحضر الحدث أكثر من 2000 ضيف من أكثر من 100 دولة.

وقال تشانغ هوي بينغ ، نائب رئيس أكاديمية تيانجين للعلوم الاجتماعية، الذي شارك في الأعمال التحضيرية للاجتماع السنوي: “إن الثورة الصناعية الرابعة لم تؤثر فقط على الاقتصاد، ولكن أيضا على جميع جوانب المجتمع، مثل تأثير الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية والتعليم”.

ويغطي الاجتماع ما مجموعه 12 موضوعًا فرعيًا، أثارها الجانب الصيني وناقشها مع الموظفين الأجانب في المنتدى الاقتصادي العالمي، في مجالات مثل القوى الدافعة للنمو الاقتصادي، وإعادة بناء سلسلة القيمة العالمية واختيار التعاون المتعدد الأطراف، وميناء الصين للتجارة الحرة، والتعليم الهندسي الناشئ، والصناعات المبتكرة، وتطبيق البيانات الكبيرة والأمن العام في المناطق الحضرية، والوقاية من المخاطر المالية.

وسيلقي رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ خطابا في حفل افتتاح المنتدى ويعقد محادثات مع عدد من قادة الدول ومنهم استونيا ولاتفيا وصربيا وساموا، وسيتبادل وجهات النظر مع ممثلي الصناعة والتجارة والتمويل والمراكز البحثية ووسائل الإعلام.

ويُقام منتدى دافوس الصيفي الذي أسسه المنتدى الاقتصادي العالمي في عام 2007 سنويًا في الصين، ويعقد بالتناوب بين مدينتي تيانجين وداليان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.