موقع متخصص بالشؤون الصينية

قيمة صناعة بيدو للملاحة ستتجاوز 58 مليار دولار عام 2020

0

 

حافظت قيمة صناعة بيدو على معدل نمو يتراوح بين 20 في المائة و30 في المائة سنويا منذ عام 2009، فيما ستتجاوز قيمتها 400 مليار يوان (حوالي 58.18 مليار دولار أمريكي) بحلول عام 2020.

بحسب ما كشف ران تشن تشي رئيس مكتب إدارة نظام الملاحة بالأقمار الاصطناعي والمتحدث باسم نظام بيدو، مؤخرا في اجتماع سنوي للملاحة وخدمات تحديد المواقع بالأقمار الاصطناعية وتطبيق نظام بيدو المنعقد في مدينة ميانيانغ بمقاطعة سيتشوان في جنوب غربي الصين، والذي حضره ما يزيد عن ألفي خبير وأكاديمي ومتخصص في هذا القطاع.

وذكر يانغ تشانغ فنغ كبير مصممي نظام بيدو للملاحة هذا الاجتماع، أن الصين ستشهد إطلاق قمرين رقم 37 و38 في أواخر الشهر الجاري.

وأضاف أن أعمال تطوير نظام بيدو الثالث الذي يقدم خدمات إلى العالم قد دخلت مرحلة حاسمة، فيما يحافظ النظام الثاني على تقديم خدماته إلى منطقة آسيا والباسيفيك.

وبالمقارنة مع النظام الثاني الجاري، سيشهد النظام الثالث زيادة في تصنيع الأقمار الاصطناعية، فيما تزيد مدة صلاحية عمل القمر من 8 أعوام إلى 10 حتى 12 عاما.

وأكد ران أن جميع التقنيات الفائقة الجوهرية وقطع الغيار الرئيسية في أقمار بيدو تمتلك الصين تكنولوجيا تصنيعها محليا بشكل مستقل.

وقد تجاوزت قيمة نظام بيدو 250 مليار يوان في العام الماضي.

وبالنسبة إلى تطبيق نظام بيدو، كشف يانغ يوان شي من الأكاديمية الصينية للعلوم أن السلطات المسؤولة عن تنظيم صيد السمك الصينية قد أنقذت 785 مركب صيد في عام 2017 باستخدام نظام بيدو، ما ساعد 5401 من صياد سمك وقلل الخسائر الاقتصادية بمقدار 545 مليون يوان (حوالي 79.3 مليون دولار أمريكي).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.