موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعارض بشدة مبيعات السلاح الأمريكي لتايوان

0

 

صرح متحدث باسم القوات المسلحة الصينية بأنها تعرب عن بالغ استيائها ومعارضتها الحازمة لمبيعات الأسلحة الأمريكية المزمعة لتايوان.

وقال رن قوه تشيانغ المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني الصينية ” إن القوات المسلحة الصينية تقدم احتجاجا رسميا للجانب الأمريكي بشأن هذه الخطوة” .

جاء تعليق المتحدث في أعقاب إبلاغ الحكومة الأمريكية للكونجرس بقرارها الخاص ببيع أسلحة تبلغ قيمتها 330 مليون دولار أمريكي إلى تايوان اليوم .

وقال رن ” إن تايوان جزء من الصين وإن مبدأ صين واحدة هو الأساس السياسي للعلاقات بين الصين والولايات المتحدة ” .

وأضاف أن” هذه الخطوة الأمريكية تنتهك بشدة مبدأ صين واحدة وقواعد البيانات المشتركة الصينية الأمريكية الثلاثة وتمثل تدخلا فى الشئون الداخلية للصين وتلحق الأذى بسيادة الصين ومصالحها الأمنية كما تضر بالغ الضرر بالعلاقات الصينية الأمريكية والعلاقات بين القوات المسلحة للبلدين فضلا عن السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان .

وقال ” إن تصميم القوات المسلحة الصينية وإرادتها لحماية سيادة الصين وسلامة أراضيها ثابتان لا يهتزان.

وقال ” إننا نحث بشدة الجانب الأمريكي على التمسك بمبدأ صين واحدة وقواعد البيانات المشتركة الصينية الأمريكية والإلغاء الفوري لمبيعات الأسلحة إلى تايوان ووقف الاتصال العسكري مع تايوان بما فى ذلك مبيعات الأسلحة من أجل عدم زيادة الضرر الذى يلحق بالعلاقات الصينية الأمريكية والعلاقات بين القوات المسلحة للبلدين فضلا عن السلام و الاستقرار عبر مضيق تايوان” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.