الصينيون ينفقون حوالي 600 مليار يوان خلال عطلة العيد الوطني

0

 

أعلن مركز البيانات التابع لوزارة الثقافة والسياحة مساء 7 أكتوبر الحالي أن 726 مليون صيني قد اختاروا السياحة لقضاء عطلة العيد الوطني 2018، بزيادة قدرها 9.43%، ما حقق 599.08 مليار يوان من الأرباح السياحية، بزيادة تقدر بـ 9.04%.

وأظهر تقرير الاستهلاك السياحي خلال عطلة العيد الوطني 2018 الذي أصدره موقع تونيو للسياحة، أن السياحة الخارجية للمواطنين الصينين لاتزال تعيش وضعا مزدهرا، ما يمثل 46% من إجمالي عدد السياح. وشملت الوجهات العشر الأولى للرحلات الطويلة، كل من فرنسا وإيطاليا وسويسرا وألمانيا وروسيا والولايات المتحدة وتركيا والنمسا والإمارات والتشيك، في حين كانت الوجهات العشر للرحلات القصيرة الأكثر شعبية، كل من اليابان وتايلاند وفيتنام وإندونيسيا وسنغافورة وماليزيا وكمبوديا وسريلانكا والفلبين وميانمار.

ووفقا لبيانات موقع تونيو، مثل عدد السياح الذين اختاروا السياحة المحلية 54% من إجمالي السياح، بينما تركزت أهم الوجهات السياحية المحلية، في مناطق شرق الصين(شانغهاي، مقاطعتي جيانغسو وتشجيانغ)، ويوننان وسيتشوان وهاينان وشنشي ومنغوليا الداخلية وقوانغدونغ وفوجيان وقوانغشي وشاندونغ.

وفيما يتعلق بالتوزيع العمري للسياح، فإن الفئة العمرية بين 26-35 شكلت القوة الرئيسية لسياحة عطلة العيد الوطني لهذا العام، حيث مثلت 39%، وتلتها الفئة العمرية المتراوحة بين 36 و45 سنة، حيث مثلت 24%.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.