وصول أول مجموعة من المساعدات الانسانية الصينية إلى إندونيسيا

0

 

قالت السفارة الصينية في إندونيسيا في بيان إن أول مجموعة من المساعدات الإنسانية المقدمة من الحكومة الصينية إلى ضحايا الزلازل في إندونيسيا وصلت إلى مطار باليكبابان الدولي في جزيرة كاليمانتان شرقي البلاد.

وسيتم إرسال المساعدات التي تضم خيام ومعدات لمعالجة المياه ومولدات كهرباء ومعدات أخرى إلى المناطق التي اصابتها الزلازل والتسونامي في مقاطعة سولاوسي بوسط البلاد قريبا. ومازال هناك اربع مجموعات من هذه المساعدات سيتم ارسالهم خلال ايام.

ورحب وانغ لي بينغ، مستشار وزير (الاقتصاد والتجارة) في السفارة ومسؤولون كبار من المركز الوطني لإدارة الكوارث في إندونيسيا ووزارة الخارجية بوصول طائرات الشحن الصينية إلى المطار.

وإلى جانب المساعدات المقدمة من الصين، قامت السفارة الصينية أيضا بشراء بعض المؤن المحلية التي يحتاجها الضحايا في سولاوسي الوسطى بشكل كبير، وسيتم إرسالها أيضا إلى المناطق المتضررة من الكارثة.

وقالت السفارة إن جمعية الصليب الأحمر الصيني تبرعت باجمالي 200 ألف دولار أمريكي إلى نظيرتها في إندونيسيا للمساعدة في اعمال الاغاثة في المقاطعة.

وهز زلزال بقوة 7.4 درجة مقاطعة سولاوسي الوسطى يوم 28 سبتمبر، مما أدى إلى حدوث تسونامي وانهيارات طينية أسفرت عن مقتل 2010 اشخاص وتشريد عشرات الآلاف حتى اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.