موقع متخصص بالشؤون الصينية

باحث في علم الفضاء: “القمر الاصطناعي” الصيني سيعلق في الفضاء بحلول عام 2020

0

 

أقيمت فعالية “الأسبوع الوطني للابتكار العام لعام 2018 يوم 10 أكتوبر الحالي في مدينة تشنغدو جنوب غربي الصين، حيث لفت مشروع ” القمر الاصطناعي” أنظار الكثير من الزوار خلال الفعالية. فى هذا الصدد، قال وو تشون فنغ، الباحث في علم الفضاء، ورئيس مجلس إدارة شركة معهد البحوث في النظم الإلكترونية الدقيقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء بتشنغدو، ان التكنولوجيات المتعلقة بـ “القمر الاصطناعي” قد نضجت في الوقت الحالي،ومن المقرر ان يُطلق من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية بسيتشوان في عام 2020 لإضاءة سماء الليل.

يقول وو تشون فنغ، ان ضوء القمر لايكفي للإضاءة ليلا. بينما سيبعث” القمر الاصطناعي” مستوى إضاءة أعلى بـ 8 أضعاف من ضوء القمر. وبعد تركيب هذا القمر الإصطناعي، لن تكون هناك حاجة لتجهيز الشوارع بمصابيح الإنارة. موضحا، انه يمكن التحكم في مستوى ونطاق إضاءة “القمر الاصطناعي” ليتراوح قطره الدائري بين عشرة كيلومترات وسبعين أو ثمانين كيلومترا.

ويعتقد وو تشون فنغ، انه على الرغم من إطلاق تجارب مشاريع”القمر الإصطناعي” منذ وقت طويل، إلا انها لم تطبق بنجاح إلى حد الآن. مؤكدا على ان التكنولوجيات المتعلقة قد حققت تطورا كبيرا خلال الـ20 سنة الأخيرة، وبلغت مستوى النضج. في الحقيقة ، ان “القمر الاصطناعي” لا ينتج الضوء، وانما يعكس ضوء الشمس على الأرض. وقال الباحثون، بأن هذا القمر لايحمل مضاعفات سلبية على حياة الإنسان على الأرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.