موقع متخصص بالشؤون الصينية

محركات نمو جديدة تسهم بـ 70 في المائة من الوظائف الجديدة في الصين

0

 

ذكرت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح أن محركات النمو الجديدة المتمثلة في ريادة الأعمال الجماعية والإبداع قد ساهمت بحوالي 70 في المائة من الوظائف الجديدة في الصين .

وأوضحت أعلى هيئة للتخطيط الاقتصادي في البلاد يوم الأحد، أن ريادة الأعمال الجماعية والإبداع، واللذين باتا يحظيان بدعم الحكومة الصينية في السنوات الأخيرة، مثلا دعما مهما لاستقرار سوق التوظيف وحفزها في الصين.

وذكر تقرير بشأن ريادة الأعمال الجماعية والإبداع بالصين لعام 2017، أنه بنهاية ذلك العام كان هناك 21.8 شركة لكل ألف شخص، وارتفع عدد الشركات في الصين بنسبة 16.9 في المائة على أساس سنوي إلى 30.34 مليون شركة .

وقال التقرير إن الشركات المسجلة حديثا في قطاع الصناعات الناشئة مثل الصناعات التحويلية الحديثة وتجارة الخدمات مثل التعليم والعلوم والتكنولوجيا، شهدت زيادة سريعة .

وبداية من عام 2015، طرحت الحكومة الصينية جملة من المحفزات لتعزيز مبادرة ريادة الأعمال الجماعية والإبداع إلى مستوى أعلى ونطاق أوسع.

وقد حققت هذه الجهود نتائج ملموسة، إذ مع البيئة المحسنة والأشكال المتنوعة للإبداع وريادة الأعمال، برز عدد كبير من الشركات والفرق المتفوقة وحققت مجموعة من الشركات المبدعة نموا سريعا.

وشهد النصف الأول من عام 2018 ، متوسط تسجيل للشركات بلغ 18100 شركة جديدة يوما.

وذكرت لائحة إرشادية صادرة عن مجلس الدولة (مجلس الوزراء) في الشهر الماضي أن الصين ستطور بشكل أعمق نشاطات ريادة الأعمال الجماعية والإبداع، وذلك مع بيئة تجارية أفضل وتكاليف أقل للشركات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.