موقع متخصص بالشؤون الصينية

ارفع دبلوماسي صيني: الصين مستعدة لتعزيز العلاقات مع اليابان

0


صحيفة الشعب الصينية:
قال أرفع دبلوماسي صيني الثلاثاء/ 20 سبتمبر الحالي/ان البلاد مستعدة للعمل سويا مع الحكومة اليابانية الجديدة لتعزيز العلاقات الثنائية.

ذلك ما صرح به داي بينغ قوه, مستشار مجلس الدولة الصيني خلال لقائه مع تاكيشي نودا , رئيس الجمعية اليابانية- الصينية الزائر . مشيرا الى ان الحكومة الصينية تعلق اهمية بالغة على العلاقات الصينية- اليابانية وتسعى وراء سياسات ودية مع اليابان .

واضاف “نحن مستعدون للعمل سويا مع الحكومة اليابانية الجديدة وكذلك مع الافراد بكل المستويات في اليابان من اجل تعزيز الحوار والتبادل والتعاون , والدفع بعلاقات صينية-يابانية استراتيجية ومتبادلة المنفعة بطريقة صحية ومستقرة قائمة على اساس مبادئ الوثائق السياسية الاربع بين البلدين.

وقد جاءت تصريحات داي هذه بعد اسبوعين من مكالمة هاتفية بين رئيس مجلس الدولة الصيني ون جيا باو ونظيره الياباني الجديد يوشيهيكو نودا لمناقشة العلاقات الثنائية.

وخلال اللقاء الذي دام لمدة ساعة واحدة مع تاكيشي نودا , اشاد داي بالدور الفاعل الذي لعبته الجمعية اليابانية-الصينية في تحسين العلاقات بين البلدين.

وقال تاكيشي نودا ان عام 2012 سيصادف الذكرى الاربعين لتطبيع العلاقات الدبلوماسية اليابانية الصينية , لذا تنتهز الجمعية هذه الفرصة للدفع بالتبادلات والتعاون من اجل تحسين العلاقات بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.