موقع متخصص بالشؤون الصينية

موقف أمريكا الرسمي لم يمنع حماس الشركات الامريكية من المشاركة في معرض الصين الدولي للاستيراد الاول

0

 

أعلنت وزارة الخارجية الصينية مؤخرا أنه في الوقت الحاضر أكد قادة 18 دولة من بينها روسيا وسويسرا وباكستان حضورهم في النسخة الاولى من معرض الصين الدولي للاستيراد في شانغهاي. بالإضافة الى ذلك، سيقود الوفد البريطاني الأمير أندرو ووزير الدولة البريطاني لشؤون التجارة الدولية، ليام فوكس. ومن جانبها، ذكرت الولايات المتحدة باعتبارها القوى العظمى الأولى في التجارة الدولية أنها لن ترسل مسؤولين رفيعي المستوى الى شانغهاي.

ومع ذلك، فإن الموقف الامريكي الرسمي لم يمنع حماسة واهتمام الشركات الامريكية بالمعرض. ووفقا لأخبار وزارة التجارة الصينية، في الوقت الحاضر، تشارك ما يقرب من 180 شركة امريكية في معرض الشركات محتلة المرتبة الثالثة على قائمة العارضين. وعلى حد تعبير جلوبال تايمز: ” المعاملة الباردة لولايات المتحدة على المستوى السياسي لم يمنع حماس الشركات.”

وقال متحدث باسم وزارة التجارة الصينية في مؤتمر صحفي دوري الأسبوع الماضي، أنه بالنظر الى مستوى المؤسسات المشاركة في المعرض فإن الشركات الامريكية أكثر حماسا، ومستعدة للدفع بالتعاون القوي، بما في ذلك مجموعة من شركات مدرجة على فورتشن 500 والشركات الرائدة في الصناعة.

وقال كينيث جاريت، رئيس غرفة التجارة الأمريكية في شنغهاي، في مقابلة صحفية، أن لدى مجلس الأعمال الأمريكي “مصلحة قوية” في المشاركة في المعرض. مشيرا الى أن المشاركين الامريكيين في المعرض سيتكون من شركات متعددة الجنسيات الكبيرة، والشركات الصغيرة والمتوسطة وممثلي الحكومات المحلية.

“سيوفر المعرض بالفعل فرصة فريدة للشركات الأمريكية، ويمكن أن يساهم في تمديد العلاقات التجارية بفعالية الى مناطق أخرى في الصين.” وكتب كينيث جاريت، يأمل العديد من العارضين الأمريكيين خلال المعرض في ايجاد منصة التبادلات والتعاون التجارية مع الإدارات ذات الصلة والحكومة المحلية والشركات في الصين، “لاستكشاف إمكانات وفرص التعاون بين الصين والولايات المتحدة على المستوى المحلي”.

كما أن رغبة الشركات الأمريكية في التعاون بشكل نشط تتماشى مع النية الأصلية للصين باستضافة المعرض.

وذكرت وزارة التجارة الاسبوع الماضي، أن المعرض هذا العام سيوفر منصة تبادل وتعاون عالية المستوى للشركات من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الشركات الأمريكية، من أجل تقاسم فرص التنمية، وتحقيق التعاون والفوز.

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام، يشارك في المعرض ما يقرب من 180 شركة امريكية بارزة في مجال تكنولوجيا الانترنت والسيارات والاجهزة المنزلية والزراعة، تشمل كوالكوم وجنرال الكتريك وجوجل، وبعض شركات تصنيع وخدمات التكنولوجيا الرائدة في العالم مثل Thermo Fisher وWhirlpool.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.