موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تخلق بيئة أفضل لتدعيم الاقتصاد الخاص

0

قال نينغ جي تشه، نائب رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، إن الصين ستقدم المزيد من فرص الاستثمار وخدمات أفضل للشركات الخاصة في البلاد.
وأضاف نينغ، وهو أيضا رئيس المكتب الوطني للإحصاءات، أن الصين ستدعم سلسلة من المشروعات في قطاعات النقل والطاقة والايكولوجيا وحماية البيئة وفقا للسياسات الصناعية الوطنية بأعمال أولية سليمة وآلية عائد استثمار واضحة للشركات الخاصة.
وستنشر البلاد كل عام قائمة مشروعات الترويج للشركات الخاصة بدعم مستمر وخدمات.
وذكر المسئول أنه إلى جانب تقليل الموافقات الإدارية، ستواصل الصين إزالة العوائق الخفية أمام رأس المال الخاص لدخول قطاعات رئيسية، ما يعزز الدعم المالي للاستثمار الخاص.
وقال نينغ إن الصين نفذت إصلاحات تجريبية على الملكية المختلطة في قطاعات الكهرباء والنفط والغاز والسكك الحديد والطيران والاتصالات والصناعة العسكرية.
ومن أجل تشجيع الشركات الخاصة على المشاركة في إصلاح الملكية المختلطة، ستوسع الصين المناطق التجريبية وستستخدم رؤوس الأموال الخاصة بشكل أفضل وستحسن سياسات الدعم.
وأكد نينغ حماية حقوق الملكية للشركات الخاصة ودعم ريادة الأعمال.
وأضاف أنه خلال تعزيز تنسيق سياسات الاقتصاد الكلي ستطبق الصين قائمة سلبية لدخول السوق وستقيم نظام تقييم وستخفض الضرائب والتكاليف بهدف تحسين بيئة العمل للشركات الخاصة.
وأضاف نينغ أن الاستثمار الخاص في الصين حافظ على ارتفاع مستقر عند معدل أعلى من 8 بالمئة حتى الآن هذا العام، ما يمثل نحو 60 بالمئة من إجمالي الاستثمارات في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.