موقع متخصص بالشؤون الصينية

هانغتشو تطرح سياسات جديدة لجذب الكفاءات الأجنبية

0

 

طرحت منطقة قونغ شو من مدينة هانغتشو جملة من السياسات الجديدة الهادفة إلى جذب المزيد من الكفاءات الأجنبية العالية لتطوير أعمالهم بالمنطقة على هامش ملتقى تبادل الكفاءات الدولية ومشاريع التعاون 2018، الذي عقد مؤخرا بهانغتشو. وذكر الموقع الرسمي لمكتب الخبراء الأجانب أن السياسات العشر الجديدة التي طرحتها هانغتشو، قد ركزت على دعم المشاريع، ودعم رأس مال تشغيل المشاريع، وخدمات تنظيم المشاريع، وتأمين السكن والـتأمين الصحي. في إطار مسعى منطقة كونغ شو لجذب المزيد من الكفاءات الأجنبية للعمل داخلها.

وفقا للسياسات الجديدة، ستتمتع استثمارات الأجانب في حديقة ريادة الأعمال والإبتكار للمواهب الدولية، بأولوية التمويل من صندوق الملاك، على مستوى منطقة قونغ شو. ويمكن للمستثمرين الذين تفوق قيمة أستثماراتهم 10 مليون يوان، الحصول على دعم مالي بـ 0.5% على كل 10 ملايين. كما يمكن تمتيع أبناء الكفاءات الأجنبية العاملة في المنطقة من دعم مالي لرسوم الدراسة في المدارس الدولية.

تأتي السياسات الجديدة، استمرارا للجهود التي تبذلها مدينة هانغ تشو في جذب المواهب الدولية، حيث بلغ عدد الكفاءات الأجنبية بالمدينة 15 ألف كفاءة إلى غاية أغسطس من العام الحالي. كما جاءت هانغتشو على رأس قائمة المدن الجاذبة للكفاءات الأجنبية في عام 2017. وتحتوي المدينة على مايزيد عن 5000 شركة مسجلة من قبل الأجانب. وهو مايفسر مدينة هانغتشو على لقب المدينة الأكثرجاذبية بالنسبة للكفاءات الأجنبية لـ 8 سنوات متتالية.

وكانت هانغتشو قد شرعت منذ أغسطس الماضي، في تطبيق نظام “البطاقة الواحدة”، والتي تغطي تصريح العمل، دارسة الأبناء، التأمين الطبي، الضمان التجاري، الخدمات الحياتية، والتأمين السكني. في خطوة لتقديم المزيد من التسهيلات الحياتية للكفاءات الأجنبية العاملة في هانغ تشو، وجذب المزيد منها للإبتكار وريادة الأعمال داخلها.

وسيحقق هذا النظام اختراقات على مستوى السياسات الممنوحة للكفاءات الأجنبية.أولا، اسناد بطاقة “متسكان المدينة” (市民卡)، والتي تتيح للكفاءات الأجنبية بهانغتشو التمتع بالمعاملة المحلية. ثانيا، تمكين الكفاءات الأجنبية من صنف “أ” من الحصول على بطاقة إئتمان، وبحث اتاحة الخدمات المالية المرافقة لها. ثالثا، تقديم خدمات التأمين للأجانب العاملين بالمدينة، وخدمات الإرشاد الطبي والمرافقة أثناء العلاج للكفاءات الأجنبية العالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.