الصين تحث الولايات المتحدة على إيجاد “حلول مقبولة للطرفين “

0

 

حثت الصين الولايات المتحدة على تطبيق التوافق الذي توصل إليه رئيسا البلدين والسعي لإيجاد “حلول مقبولة للطرفين” حول القضايا محل الاهتمام المشترك من خلال المفاوضات ودعم التنمية الصحية والمطردة للعلاقات الثنائية.

وأدلت هوا تشون يانغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية بهذه التصريحات في إفادة صحفية يومية خلال الاجابة على سؤال متعلق بالتصريحات التي أدلى بها نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس حول ضرورة تغيير الصين سلوكها في الأنشطة الاقتصادية والعسكرية والسياسية بهدف تمهيد الطريق من أجل التوصل إلى اتفاقية بين البلدين خلال قمة الـ20 في الأرجنتين.

وقالت هوا إن “العلاقات الصينية الأمريكية تمر بمرحلة مهمة”، مؤكدة أنه يتعين على الجانبين اتخاذ اختيارات صحيحة وبذل جهود عملية لضمان تنمية صحية ومطردة للعلاقات الثنائية في الاتجاه الصحيح.

وأضافت المتحدثة أن هذا الفعل يتفق مع المصالح الأساسية لشعبي البلدين والعالم وهو أيضا أمل مشترك للمجتمع الدولي.

واستطردت هوا أن الصين تحترم سيادة الولايات المتحدة وأمنها ومصالحها التنموية ، مؤكدة أنه يتعين على الولايات المتحدة أيضا معاملة الصين بنفس الطريقة واحترام طريق التنمية الذي اختاره الشعب الصيني والذي يتناسب مع ظروف الصين الوطنية.

وأكدت المتحدثة على موقف الصين من المشاورات الاقتصادية والتجارية مع الولايات المتحدة، قائلة إن “إجراء مفاوضات على أساس الاحترام المتبادل والمعاملة بالمثل والتعاون متبادل النفع هو الطريق الوحيد الصحيح لحل المشكلات الاقتصادية والتجارية.”

وحثت هوا الولايات المتحدة على تطبيق التوافق الذي توصل إليه رئيسا البلدين والتركيز على التعاون واستبعاد عدم التدخل واجراء مشاورات نزيهة وجادة ترتكز على الاحترام المتبادل والمنفعة المشتركة من أجل إيجاد “حل يقبله الجانبان.”

وقالت المتحدثة إن هذا سوف يعكس “التمنيات الطيبة للبلدين ” في تحقيق تنمية صحية ومطردة للعلاقات الصينية الأمريكية وتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.