موقع متخصص بالشؤون الصينية

مصريون يتطوعون للترويج لمصر بالصينية بجناحها بمنتدى التعاون الصيني العربي

0


صحيفة الشروق الجديد المصرية:
تكاتف عدد من الشباب المصري من المقيمين بالصين أو الدارسين بعدد من الجامعات الصينية في مناطق ومدن مختلفة، بالتطوع للمشاركة بشكل إيجابي للدعاية والترويج لمصر من خلال الجناح المصري الموجود بالمعرض التجاري والسياحي المقام على هامش المنتدى الصيني العربي الاقتصادي والتجاري بمدينة ينتشوان عاصمة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوى المسلمة شمال غرب الصين.

ومن بين هذه النماذج الشبابية المصرية، محمد أبو المجد، طالب الدراسات العليا المتخصص في اللغة الصينية بجامعة تشجيانغ للمعلمين بمنطقة زجيان الصينية، وعمرو صادق الطالب بجامعة “لان جو” بمقاطعة جانسو الصينية، وهما صديقان ويدرسان ويتحدثان اللغة الصينية، وقاموا بمجرد معرفة موعد إقامة الحدث الصيني والعربي والمشاركة المصرية به بتحمل تكاليف السفر من مقاطعتهما والتواجد داخل الجناح المصري لمساعدة القائمين عليه في الدعاية والترويج لمصر.

وقال أبو المجد – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط – أن سعادتي غامرة لمجرد إحساسى بالمشاركة في عمل كبير يفيد وطني ويشعرني أنني أقوم بشئ هام لبلدي والدعاية لمصر، وهو واجب وطني يجب أن يبادر كل مصري سواء في الداخل أو الخارج بدون أن يكلفه أحد بعمل ما يستطيع عمله للمساعدة في خدمة مصر والعمل على نهضتها وإعادتها لمكانتها الطبيعية التي تستحقها.

وأضاف أبو المجد، الذي اكتسب اسما صينيا هو “دره تشنع” أن العديد من زملائه في الدراسة في مصر يتعلمون اللغة الصينية، ويأملون في أن يصبحوا مترجمين، أو يحضرون إلى الصين لإقامة مشروعاتهم الخاصة فيها”.

من جانبه قال عمرو صادق إننا متواجدين بالجناح لمصري بهدف توفير كافة الوسائط الدعائية والالكترونية للصينيين عن مصر، ونقوم بالشرح باللغة الصينية والإجابة عن كافة الاستفسارات التي يطرحها الزائرون الصينيون للجناح المصري بشكل أفضل الأماكن السياحية وجمال وروعة الطقس طوال العام وكيفية الاتصال بالمسئولين في السفارة المصرية للوقوف على أى موضوعات خاصة بمصر.

ومن ناحية ثانية أصدرت مجلة “هوت لين” وهى أحدى المجلات الصينية التي تصدر في الصين باللغات الصينية والعربية والروسية، عددا تضمن العديد من الموضوعات عن مصر والعالم العربي وموضوعات عن الشركات الصينية والعربية العاملة بالمدن والمقاطعات الصينية.

وقال حازم زكي رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير المجلة، وهو شاب مصري يعيش في الصين، إن مجلة “هوت لين” تعد جسرا إعلاميا للتعاون الصيني العربي داخل الصين من خلال إلقائها الضوء على نشاط وأوضاع الجاليات العربية والبعثات الدبلوماسية العربية ورجال الأعمال والأنشطة العربية بشكل عام في الصين.

وأضاف حازم أن المنتدى الصيني العربي يعد فرصة كبيرة للالتقاء بكافة هذه النماذج العربية والصينية التى تتطلع إلى التعاون المشترك، خاصة وأن مجلة “هوت لين” تقوم بإلقاء الضوء هذه الأنشطة العربية الصينية في كافة المحافل والمنتديات والنشاطات التي تقام في العديد من المناطق والمدن الصينية.. موضحا أن مجلة “هوت

لين” ستقوم بإصدار عدد خاص على منتدى التعاون الصيني العربي، بالإضافة للمشاركة المصرية المشرفة في المنتدى وفرص ومجالات التعاون المشتركة بين الجانبين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.