تقرير: صناعة الفيديو القصير تشهد نموا هائلا في الصين

0

 

كشف “ تقرير بحوث التنمية للمحتويات السمعية البصرية على الانترنت في الصين لعام 2018″ الصادر يوم 28 نوفمبر الحالي في مدينة تشنغدو عن أن حجم مستخدمي الفيديو على الإنترنت في الصين وصل حتى يونيو من العام الحالي إلى 609 مليون شخص، ومن المتوقع ان يتجاوز حجم السوق لصناعة الفيديو 201.6 مليار يوان في العام الحالي بأكمله، مسجلا نموا سنويا سريعا قدره 39.1%. كما شهدت صناعة الفيديو القصير نموا هائلا من حيث عدد المستخدمين ومدة استخدامه، حيث بلغ حجم مستخدمي الفيديو القصير 594 مليون مستخدم، تمثيلا 97.5% من اجمالي عدد مستخدمي الفيديو على الانترنت. و توقع التقرير ان يتجاوز حجم السوق لصناعة الفيديو القصير 11.8 مليار يوان في العام الحالي، بزيادة 106% على أساس سنوي.

ويبين التقرير أيضا ان الهواتف الذكية هي الأجهزة الأكثر استخدام لمشاهدة الفيديو. وتظهر البيانات، انه من بين مستخدمي الفيديو على الانترنت،98% منهم يشاهدونه على الهاتف النقال، و55.2% منهم يشاهدونه على التلفزيون الذكي. وتوقع التقرير ان تصبح أجهز الواقع الافتراضي(VR) وسيلة واعدة ستتنافس عليها الشركات المنتجة للفيديو في المستقبل.

ووفقا للتقرير، تختلف خيارات مستخدمي الفيديو على الانترنت باختلاف الجنسين والأجيال والمناطق. حيث يفضل المشاهد من جنس الذكر مشاهدة الأخبار والمعلومات، الأفلام الوثائقية، البرامج الرياضية ومقاطع الفيديو التي يتم إعدادها مستخدمو الانترنت، بينما تفضل الاناث مشاهدة المسلسلات التلفزيونية والعروض الترفيهية والرسوم المتحركة ؛ ويفضل مواليد القرن الجديد مشاهدة الأفلام والرسوم المتحركة، ويفضل مواليد التسعينات من القرن الماضي مشاهدة العروض الترفيهية والأفلام والرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو التي يتم إعدادها مستخدمو الانترنت، ويفضل مواليد الثمانينات من القرن الماضي مشاهدة المسلسلات التلفزيونية والبرامج الإخبارية، ويفضل مواليد السبعينات من القرن الماضي مشاهدة البرامج الإخبارية والرياضية والأفلام الوثائقية، بينما يفضل مواليد الستينات من القرن الماضي مشاهدة البرامج الإخبارية والعروض الترفيهية؛ يفضل المشاهدون في المدن من الدرجة الأولى مشاهدة الأفلام والبرامج الوثائقية، في حين تفضيل المشاهدين في المدن من الدرجة الثالثة مشاهدة المسلسلات التلفزيونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.