موقع متخصص بالشؤون الصينية

رقم قياسي جديد … 4 جسور ضخمة تغير اتجاهها بشكل متزامن في بكين

0

 

نجحت 4 جسور ضخمة في تعديل اتجاهها بشكل متزامن فوق خط السكك الحديدية بكين-شانغهاي في وقت مبكر من صباح يوم الأحد، مسجلة بذلك رقما قياسيا جديدا في تحويل جسور كبيرة لوجهتها بشكل جماعي سواء داخل الصين أو خارجها.

وذكر عامل فني بالمكتب الـ12 للشركة الصينية لبناء سكك الحديد، الشركة المقاولة للمشروع، أن إجمالي وزن الجسور الأربعة يبلغ 10 آلاف طن، مع أكبر زاوية للتحول بمستوى 70 درجة.

جدير بالذكر، أن خط سكك الحديد بين بكين وشانغهاي مزدحم جدا، إذ يعبر عليه قطار كل 7 دقائق، ومن ثم أُجري التحول المتزامن في فترة حاسمة بلغت مدتها 90 دقيقة فقط.

كما كشف العامل أن الجسور الأربعة كانت بحاجة إلى تحويل وجهتها في حيز محدود، وكان الجزء الأضيق بين جسرين يصل إلى 20 سنتيمترا فقط، ما جلب تحديات كبرى لأعمال البناء.

في هذا الصدد، قال العامل إن الشركة قامت بحسابات مستفيضة وعمليات محاكاة متكررة، لخفض المخاطر الأمنية وضمان التشغيل السلس للمشروعات.

هذا وأجريت أعمال البناء وتحويل وجهة الجسور الأربع ضمن مشروعات مواصلات ملحقة لمطار داشينغ-بكين الدولي. كما يرمز هذا النجاح إلى إنجاز أعمال البناء بشكل أولي لجزء من الطريق السريع الرئيسي الملحق للمطار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.