الرئيس شي يدعو لمزيد من التعاون في مجال الأعمال مع بنما

0

 

حث الرئيس الصيني شي جين بينغ يوم الاثنين، مجتمعي الأعمال في الصين وبنما على توسيع التعاون وتحقيق التنمية المشتركة.

أدلى الرئيس شي بهذه التصريحات حينما التقى هو ونظيره البنمي، خوان كارلوس فاريلا، مع مجموعة من رواد الأعمال من البلدين، ممن كانوا في بنما سيتي للمشاركة في منتدى أعمال بين الصين وبنما.

وقال الرئيس شي إن إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وبنما في يونيو من عام 2017 قد فتحت آفاقا أوسع للتعاون الثنائي في مختلف المجالات.

ولفت الرئيس شي إلى أن التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين لم يكن بهذا القدر من الثراء يوما، كما أن الروابط بين مجتمعي أعمالهما لم تكن قريبة إلى هذا الحد أبدا.

وأضاف أن الصين تفتح أسواقها أمام جميع الدول بطريقة صادقة، وترحب بالشركات المتواجدة في بنما وكذلك في الدول الأخرى في جميع أنحاء العالم للاستثمار في الصين، وتشجع أيضا الشركات الصينية على القيام بأعمال تجارية في بنما، من أجل تحقيق التنمية والازدهار المشتركين.

ودعا الرئيس الصيني رجال الأعمال من كلا البلدين إلى تحمل مسؤولياتهم الاجتماعية، والمساعدة في تعزيز الصداقة، وخلق مستقبل أفضل للتعاون بين الصين وبنما.

من جانبه، قال فاريلا إن دوائر الأعمال في البلدين تجمعها روابط منذ فترة طويلة من خلال قناة بنما والموانئ ومنطقة كولون للتجارة الحرة، وهي ميناء حر كبير يقع عند بوابة المحيط الأطلسي المؤدية إلى قناة بنما.

وأفاد الرئيس البنمي أنه من المرحب قدوم المزيد من الشركات الصينية للاستثمار في بنما واعتبار البلاد كقاعدة لتوسيع الأعمال التجارية في أمريكا اللاتينية، بغية تسهيل التنمية في بنما وكذلك المنطقة، وتحقيق نتائج مربحة للطرفين.

هذا وقد وصل الرئيس شي إلى بنما سيتي يوم الأحد في أول زيارة دولة يقوم بها رئيس لجمهورية الصين الشعبية إلى البلد الواقع في أمريكا الوسطى.

وسبق أن زار الرئيس شي ضمن جولته الجارية، التي تضم أربع دول، كل من إسبانيا والأرجنتين للقيام بزيارتي دولة وحضور فعاليات القمة الـ13 لمجموعة العشرين في بوينس آيرس، وسوف يختتم الجولة بزيارة دولة للبرتغال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.