أعمال مصمم الملصقات الإعلانية هوانغ هاي

0

 

بعد مرور 30 عامًا على صدور فيلم الصور المتحركة “جاري توتورو” للمخرج الياباني هايو ميازاكي، سيعرض الفيلم مجددا في البرّ الرئيسي الصيني في 14 ديسمبر الجاري بعد إتمام عملية المعالجة الرقمية. وقد وجد الملصق الإعلاني الرسمي لفيلم “جارتي توتورو” الذي صممه مصمم الملصقات الصيني الشهير هوانغ هاي اعجابا كبيرا بعد نشره على الإنترنت. كماعبّر بعض مستخدمي الإنترنت في اليابان عن اعجابهم بالتصميم، معربين عن أملهم في أن يتم نشر هذا الملصق في اليابان أيضا.

وسبق لتصميمات هوانغ هاي أن وجدت إشادة من هوليود. وسبق لهوانغ التعاون مع العديد من المخرجين السينمائيين المشهورين، مثل تشانغ إي مو، جيانغ ون، وانغ جياوي، تشن كه تشين، وغيرهم. كما يقبل العديد من الأشخاص على حفظ ملصقاته.

بغض النظر عن موضوع العمل، تنجح ملصقات هوانغ هاي دائما في احتواء نقاط مثيرة. وهو يرى بأن الملصقات الإعلانية، تمثل تصميما على المقاس يجسد فكرة الفيلم. وتعد قدرة الخيال، أمرا مهمّا في التصميم. والتصميم الجيد هو الذي يتجاوز حدود الثقافة والجغرافيا.

ولد هوانغ هاي في فوجيان، وتخرج من قسم الفنون الجميلة في جامعة شيامن، ثم عمل في التلفزيون لثلاث سنوات، ثم إلتحق بشركة للإعلانات. وفي عام 2007، حصل هوانغ هاي على فرص لتصميم الملصقة الدعائية لفيلم “الشمس ستشرق من جديد” للمخرج جيانغ ون. كما ظهر تصميمه في مهرجان كان للسينما، ما فتح له أبواب الشهرة في عالم التصميم الدعائي.

في عام 2012، قرر هوانغ هاى أخيراً بدء مشروعه الخاص، حيث أسس شركة “جويا”(竹也). وقال ان اختياره لهذا الاسم يعود لرمزية الخيزران في الثقافة الصينية.

يقول هوان هاي، بأنه “خيّاط الأفلام”، ومهمته في أن يخيط “ثوب زفاف جميل” للفيلم قبل العرض. حيث يمكن للملصقة الدعائية وحدها، أن تجذب المشاهد لشراء تذكرة لمشاهدة الفيلم.

فأي سحر تحتويه الملصقة الإعلانية للأفلام؟ في ما يلي بعض أعمال هوانغ هاي في تصميم الملصقات الإعلانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.