موقع متخصص بالشؤون الصينية

نائب رئيس مجلس الدولة يدعو إلى حماية إيكولوجية مكثفة على طول الحزام الاقتصادي لنهر يانغتسي

0

دعا نائب رئيس مجلس الدولة الصيني هان تشنغ اليوم (الجمعة) إلى بذل المزيد من الجهود المنسقة للحفاظ على البيئة على طول الحزام الاقتصادي لنهر يانغتسي من أجل مواصلة التنمية الخضراء.
وقال هان خلال اجتماع حول تعزيز التنمية في الحزام الاقتصادي، إنه على الرغم من التطورات الإيجابية التي تحققت في السيطرة البيئية على طول النهر، إلا أن بعض المشكلات لا تزال تشكل خطرا من حيث تصريف الملوثات والضرر الإيكولوجي والمخاطر البيئية.
هان، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ورئيس المجموعة القيادية لتعزيز التنمية في الحزام الاقتصادي لنهر يانغتسي.
وأشار هان إلى أن حماية نهر يانغتسي هي مهمة سياسية، كما أن استعادة البيئة الإيكولوجية للنهر سيكون لها وضع مهيمن.
وقال “ان وضع شروط أكثر صرامة للحماية الإيكولوجية سيجبر المنطقة على طول النهر على السعي نحو التنمية عالية الجودة واكتشاف مسار جديد يضع البيئة أولا، سعيا لتحقيق تنمية صديقة للبيئة”.
وأكد هان “ان عدم رؤية المشكلة هو المشكلة الأكبر، في حين أن تعمد التهرب من المشكلات يعد خطأ كبيرا وتقصيرا في أداء الواجب”.
وحث الحكومات المحلية على التركيز على حل المشكلات وتعزيز حماية البيئة بشكل مستمر على طول حزام النهر من خلال اكتشاف المشكلات وحلها، خصوصا السيطرة على ممارسات اختراق القانون والامور التي تشغل الناس بشدة.
وقال هان، انه يتعين بذل الجهود ايضا من اجل تشديد العقاب على المخالفين والرقابة الضعيفة وحماية المخالفين أو التغاضي عنهم والتواطؤ مع أصحاب المصالح.
واوضح انه يتعين تأسيس آلية جديدة لتيسير الجهود المنسقة من جانب مختلف المناطق على طول النهر، وتوضيح الواجبات وتشديد الرقابة وتشجيع المشاركة الشعبية.
واستعرض الاجتماع ايضا فيلما وثائقيا يكشف المشاكل البيئية للنهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.