الصين تقيم مهرجاناً كبيراً بمناسبة الذكرى الأربعين لتطبيق الإصلاح والانفتاح

0

 

أقامت الصين مهرجاناً كبيراً في العاصمة بكين، احتفالا بالذكرى الـ40 لإطلاق سياسة الإصلاح والانفتاح في الصين.

وشارك قادة الحزب الشيوعي الصيني، وقادة الدولة: شي جين بينغ، لي كه تشيانغ، لي تشان شو، وانغ يانغ، وانغ هو نينغ، هان تشنغ، وانغ تشي شان، أكثر من 3 آلاف شخص في مشاهدة المهرجان في قاعة الشعب الكبرى.

وعُلقت على شرفة الطابق الثاني من القاعة لافتة كبيرة، كُتب عليها “نحتشد بقوة حول اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والرفيق شي جين بينغ في القلب منها، ونرفع راية الاشتراكية ذات الخصائص الصينية عالياً، ونتبع توجيهات نظرية دنغ شياو بينغ، ونظرية التمثيلات الثلاثة، والنظرية العلمية للتنمية، وفكر شي جين بينغ حول الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد، ونعزز الإصلاح والانفتاح في العصر الجديد دون توقف.”

وفي تمام الساعة 7:55 مساءً بالتوقيت المحلي لبكين، دخل شي وقادة بارزون إلى القاعة، وصافحوا مندوبين عن الشعب ممن تم تكريمهم لإسهاماتهم البارزة في الإصلاح والانفتاح، وسط تصفيق حار في أرجاء المكان.

وانقسم المهرجان الذي أقيم تحت عنوان ” سنواتنا الأربعون” إلى افتتاحية وجزء أول وجزء ثانٍ وخاتمة. وتم في الجزء الأول استعراض التغيرات الكبرى التي شهدتها الصين منذ بدء الإصلاح والانفتاح.

وبلغ الجزء الأول ذروته بإلقاء قصيدة شعرية بعنوان ” النهضة الكبرى” والتي عبرت عن امتنان الشعب الصيني وإعجابه بالإصلاح والانفتاح.

وشمل الجزء الثاني من الحفل استعراضا شاملا لكيفية دخول الاشتراكية ذات الخصائص الصينية العصر الجديد، في ظل توجيه (فكر شي جين بينغ حول الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد.)

واختتمَ المهرجان بأغنية تعبر عن المستقبل الواعد للإصلاح والانفتاح.

ومن خلال فنون الغناء والرقص والمسرحيات والقصائد الشعرية، قدم المهرجان تعبيراً واضحاً عن إصرار وثقة الشعب الصيني في تنفيذ الإصلاح والانفتاح بشكل كامل، تحت القيادة القوية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وشي جين بينغ في القلب منها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.