مشروع بوينج تشوشان في الصين يسلم أول طائرة من طراز بيونج 737

0

 

قام مركز بوينج تشوشان 737 للإكمال والتسليم في مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين بتسليم أول طائرة له من طراز بوينج 737 إلى شركة “إير تشاينا” يوم السبت.

ويعد هذا التسليم علامة على قيام عملاق الطيران الأمريكي وشريكه الصيني ممثلا في شركة الطائرات التجارية الصينية المحدودة (كوماك)، بتشغيل مصنعهما المشترك، وهو الأول من نوعه لشركة بوينج خارج الولايات المتحدة.

وتم تجميع الطائرة “737 ماكس 8” في مصنع رانتون التابع لشركة بوينج في الولايات المتحدة. وطارت الطائرة إلى مدينة تشوشان الساحلية الصينية للخضوع لأعمال الإكمال.

وقال كفين مكاليستر، الرئيس والمدير التنفيذي لقطاع الطائرات التجارية بشركة بوينج إن “هذه اللحظة تبرز شراكتنا المتنامية مع الصين التي تمتد إلى نحو أكثر من نصف قرن”.

وقال تشاو يويه رانغ، رئيس كوماك، إن هذا يفتح عصرا جديدا للتعاون بين الشركتين المنتجتين للطائرات.

ويتألف مشروع تشوشان بوينج من جزأين — مركز بوينج 737 للإكمال ومركز التسليم.

وفي مركز بيونج-كوماك المشترك للإكمال، تتلقى طائرات بوينج 737 التجهيزات الداخلية والدهانات والصيانة والتسليم.

واستغرق الأمر نحو 20 شهرا لدخول مشروع بوينج تشوشان قيد التشغيل بعد إطلاقه في مايو 2017.

وتصل الطاقة السنوية القصوى للمركز من حيث الإكمال والتسليم إلى 100 طائرة من طراز 737.

وفي عام 2017، قامت بوينج بتسليم 202 طائرة جديدة إلى زبائن صينيين، بما يمثل 26 بالمئة من الطائرات التجارية التي قامت بتسليمها حول العالم.

وتعد الصين حاليا هي ثاني أكبر سوق للطيران المدني في العالم. وحتى نهاية العام الماضي، وصل عدد أسطولها من الطائرات المدنية العاملة إلى 3296 طائرة. وتتوقع الجمعية الدولية للنقل الجوي بأن تصبح الصين أكبر سوق للطيران المدني بحلول منتصف العشرينيات من القرن الحالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.