موقع متخصص بالشؤون الصينية

مصر والصين توقعان شراكة لإنتاج السيارات بـ120 مليون دولار

0


موقع اليوم السابع المصري:
عبر محمود عيسى، وزير الصناعة والتجارة المصري، عن أمله فى تنفيذ مشروع الشراكة المصرية الصينية الأفريقية البالغة 120 مليون دولار على أرض الواقع فى أقرب فترة زمنية ممكنة، مؤكداً أن الاقتصاد المصرى يحتاج دعم كل الأصدقاء فى هذه الفترة الواعدة.

كما أكد الوزير، خلال المؤتمر الصحفى لشركة بريليانس على هامش فعاليات معرض أوتوماك أخبار اليوم، أن أصدقاء مصر كالصين الوقوف بجوارها وزيادة الاستثمارات بها.. وأشرف الوزير على توقيع عقد الشراكة بين المجموعة البافارية للسيارات التى يرأس مجلس إداراتها رجل الأعمال فريد الطوبجى، والصندوق الصينى الأفريقى للتنمية وشركة بريليانس الصينية، على أن يتم تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بإنشاء شركة بريليانس أفريقيا للاستثمارات المحدودة التى ستعمل بدورها فى مجال السيارات وقطع الغيار وخدمة ما بعد البيع وتقديم عروض لمبيعات السيارات، وذلك بتكلفة أولية تبلغ 30 مليون دولار ليتم إنشاء مصنع باستثمارات تبلغ 45 مليون دولار.
وقال فريد الطوبجى إن مشروع الشراكة يهدف للتوسع فى الصناعات المغذية للسيارات فى مصر من خلال الاستفادة بالخبرات الصينية، وإنشاء مراكز جيدة لخدمة ما بعد البيع وتوفير 2000 فرصة عمل للشباب وستواكب مصر التطور الذى ستشهده الصين فى مجالات السيارات من خلال المشروع، بالإضافة لدعم العلاقات المصرية الصينية وتدعيم الاتفاقيات بينها وبين الدول الأخرى مثل اتفاقية الكوميسا وربط مصر بالأسواق الأوروبية.

من جانبه، قال السفير الصينى فى القاهرة سان ايجو، إن مصر والصين تتمتعان بعلاقات أخوة وصداقة قوية وستظلان كذلك فى كافة المجالات وسيستمر التعاون بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.