المزيد من انفتاح الصين يجلب الفرص للشركات الأجنبية

0

حظيت شرائح لحم البقر المستوردة من فرنسا بترحيب واسع من قبل الزبائن الصينيين في سوبرماركت كارفور في بلدية شانغهاي.
وقدم السوبرماركت طلبا جديدا لشرائح اللحم الفرنسية بعد بيع المنتج في السوق الصيني في غضون أسابيع قليلة.
وقالت منغ فان يه ممثل الجمعية الفرنسية لتربية الحيوانات واللحوم لدى الصين، وهي جمعية تهدف إلى مساعدة المزيد من شركات تربية الحيوانات الفرنسية على تطوير أعمالها في الصين “إن هذه بداية جيدة”.
وعززت الصين انفتاحها على الواردات منذ معرض الصين الدولي الأول للواردات في أوائل نوفمبر الماضي، حيث تم التوصل إلى صفقات لمشتريات من السلع والخدمات التي تبلغ قيمتها الإجمالية 57.83 مليار دولار أمريكي خلال المعرض.
ومن جهة أخرى، قد وقعت حوالي 100 شركة على اتفاقيات لحضور الدورة الثانية للمعرض حتى الآن.
وتتوقع الصين خلال الخمسة عشر عاما القادمة استيراد بضائع بقيمة 30 تريليون دولار أمريكي وخدمات بقيمة 10 تريليونات دولار أمريكي.
ومن الجدير بالذكر أن شركة ايكوم للاستشارات الهندسية الأمريكية، التي اجتذبتها سياسات الاستثمار وبيئة الأعمال المفتوحة وموارد المواهب الوفيرة في شانغهاي، أسست مقرها الرئيسي الصيني في شانغهاي بعد شهر واحد فقط من المعرض.
وقال إيان تشونغ، الرئيس التنفيذي لشركة “إيكوم” في منطقة الصين الكبرى “إن بيئة الأعمال في الصين من حيث التمويل والخدمات اللوجستية والاتصالات والشحن والابتكار التكنولوجي أصبحت واعدة أكثر”.
كما دعا المشرعون الصينيون إلى اعتماد قانون استثمار أجنبي موحد بسرعة للمزيد من الانفتاح في البلاد.
وخلال الجلسة التي تعقد كل شهرين وتمتد لأسبوع وأغلقت يوم السبت، راجعت اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني عددا من المسودات التي تم تقديمها حديثا بما في ذلك مسودة قانون الاستثمار الأجنبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.