شي يقدم التهاني بمناسبة بناء معهد لأبحاث التاريخ الصيني

0

قدم الرئيس الصيني شي جين بينغ التهاني اليوم (الخميس) بمناسبة تأسيس معهد لأبحاث التاريخ الصيني تابع للأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية.
وأرسل الرئيس شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، التهاني إلى المعهد وخالص التحيات إلى الباحثين في أرجاء البلاد في رسالة، نيابة عن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.
وأشار الرئيس شي في الرسالة إلى أن “التاريخ يشبه مرآة بالنسبة للشعب لتعلم الحكمة من أجل العصور الحديثة”، وحث الباحثين على “التعلم بشكل أفضل من التاريخ واستجلاء قانون التاريخ وفهم الاتجاه التاريخي”.
وأعرب شي عن أمله أن يستطيع المعهد تشكيل فريق مع الباحثين في مجال التاريخ في البلاد وقيادتهم لدراسة التاريخ الصيني بالأسلوب المنهجي للمادية التاريخية، بهدف إصدار سلسلة من الروائع التي تقدم نظرة ثاقبة ومجموعة من المؤرخين لديهم معرفة دقيقة عن الغرب والصين، لكي يسهموا في البحث في التاريخ الصيني والتبادلات الدولية ذات الصلة .
وتم قراءة هذا الخطاب في حدث بمناسبة تدشين المعهد في بكين.
والقى هوانغ كون مينغ عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس إدارة الدعاية للجنة المركزية للحزب خطاب في هذا الحدث، حث فيه على بذل المزيد من الجهود من أجل نجاح المعهد وحث الباحثين على اتباع الاتجاه السياسي الصحيح وتحسين مستويات البحث التاريخي في الصين والإسهام في النهضة الوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.