موقع متخصص بالشؤون الصينية

72 مليون مسافر … الطاقة الاستيعابية السنوية لمطار بكين الجديد بحلول 2025

0

من المتوقع أن يستقبل مطار بكين الدولي الجديد 45 مليون مسافر سنويا بحلول 2021 و 72 مليون مسافر سنويا بحلول 2025، وفقا لما ذكرت مصلحة الطيران المدني الصينية.
ووفقا لبيان أصدرته المصلحة المذكورة فقد تم تصميم مطار بكين داشينغ الدولي، الذي سيدخل طور التشغيل هذا العام، ليصبح مركزا دوليا للطيران ومحركا جديدا لتنمية البلاد ومركزا شاملا للنقل في منطقة بكين-تيانجين-خبي من شأنه دعم تنمية منطقة شيونغآن الجديدة.
وبوقوعه على بعد 46 كيلومترا جنوب مركز مدينة بكين، يرمي المطار الجديد إلى تخفيف الضغوط عن مطار بكين العاصمة الدولي في الضواحي الشمالية الشرقية، حيث يقع عند ملتقى حي داشينغ في بكين ومدينة لانفانغ الواقعة في مقاطعة خبي المجاورة.
وأوضحت المصلحة أنه بينما سيعمل المطار الجديد على تخفيف الضغوط، سيتم العمل على جعل مطار بكين العاصمة الدولي مركزا هاما لمنطقة آسيا-الباسيفيك وسيعمل على خدمة المهام الحيوية للعاصمة.
وبحسب البيان فإنه من المتوقع أن تنخفض طاقته الاستيعابية للمسافرين إلى 82 مليون مسافر سنويا.
وبلغت الطاقة الاستيعابية للمطار أكثر من 100 مليون مسافر في العام الماضي، ليصبح ثاني أكثر مطارات العالم ازدحاما من حيث حركة المسافرين.
وأشارت مصلحة الطيران المدني الصينية إلى أن شركتي “تشاينا إيسترن إيرلاينز” و “تشاينا ساوثرن إيرلاينز” ستكونان شركتي الطيران الرئيسيتين في المطار الجديد، فيما يمكن لشركات الطيران الأجنبية اختيار استخدام أي من المطارين أو كليهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.